المزيد من الأخبار






أمن الناظور يحقق مع أربعيني أوهم ضحاياه بتهجيرهم إلى أوروبا مقابل مبالغ باهضة


الصورة من الأرشيف
الصورة من الأرشيف
ناظورسيتي: ج.ز - محمد.ع

ألقت عناصر الأمن بالناظور القبض على شخص يشتبه في تورطه في عمليات نصب واحتيال على حالمين بالهجرة غير النظامية نحو أوروبا، مقابل دفعهم لمبالغ مالية باهظة للموقوف.

وأوردت مصادر خاصة، أن الموقوف وهو أربعيني، كان يوهم ضحاياه بتمكينهم من الوصل سرا إلى الضفة الأخرى من المتوسط، بعد أن يجمع الأعداد الكافية لكل رحلة.

وأضافت ذات المصادر، أن عناصر الأمن بعد ترصد وتحقيق مستمر، أوقفت المشتبه به وعمره أربعون عاما، وسط المدينة وهو في حالة تلبس في لقاء له مع ضحية.


ذات المصادر أشارت إلى أن الموقوف أحيل إلى الشرطة القضائية بالناظور قصد إتمام التحقيق لمعرفة الإمتدادات الممكنة لشبكته الإجرامية، فيما يجري البحث عن المزيد من ضحاياها، من أجل تعميق البحث حسب ما أمرت به النيابة العامة المختصة.

وجرت العملية منذ مطلع هذا الأسبوع، في الوقت الذي يستمر فيه تدفق المهاجرين غير النظاميين على شواطئ وسواحل المملكة وعلى غرارها تلك المحيطة بالناظور.

ففي وجدة وقبل يومين قامت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، صباح السبت 21 يناير 2023، بإجهاض عملية للهجرة السرية، وذلك بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وتمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة ذاتها، من توقيف ثلاثة مواطنين سودانيين، للاشتباه في علاقتهم بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار بالبشر وتنظيم الهجرة السرية.

وأشار بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم توقيف المشتبه فيهم الثلاثة بعدما اشتبه في تورطهم في إدخال مهاجرين بطريقة غير قانونية انطلاقا من الحدود الشرقية للمملكة، وتستمر الحكاية..


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح