والدة العالم المغربي منصف السلاوي تتلقى الجرعة الأولى من اللقاح بالمغرب


والدة العالم المغربي منصف السلاوي تتلقى الجرعة الأولى من اللقاح بالمغرب
ناظورسيتي: متابعة
استفادت والدة العالم المغربي "منصف السلاوي" من الجرعة الأولى للقاح المضاد لكوفيد 19، وذلك أول أمس الأربعاء، بمدينة الدارالبيضاء.

وحسب مصادر مقربة من المذكورة، فقد تلقت والدة السلاوي اللقاح بعدما أدرجت السلطات اسمها ضمن لائحة الأشخاص البالغة أعمارهم أزيد من 75 سنة، لتكون بالتالي قد استوفت الشروط الأساسية للتطعيم.

وأخذت المعنية بالأمر، الجرعة الاولى من التلقيح في مركز صحي تابع لمقاطعة أنفا بمدينة الدارالبيضاء، بحضور عامل المقاطعة بالإضافة إلى مسؤولين آخرين في الإدارة الترابية والسلطة الامنية المختصة أشرفوا على هذه العملية.

وتواصلت الحملة الوطنية للتلقيح ضد وباء كوفيد-19 بمختلف أقاليم المملكة، في جو من التعبئة الشاملة لجميع مكونات السلطات الإقليمية، الصحية والمدنية والعسكرية، وذلك من أجل إنجاح هذه الحملة التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم 29 يناير 2021.


وتشهد الحملة الوطنية للتلقيح، انخراطا قويا من قبل الفئات المستهدفة لتلقي الجرعات الأولى من اللقاح والتي سيستفيد منها في المرحلة الأولى 30 ألفا من ساكنة الإقليم من الفئة العمرية 75 سنة فما فوق.

ومنصف السلاوي، عالم مغربي برز اسمه لدى الرأي العام الدولي، منذ الأسابيع الأولى لظهور فيروس كورونا المستجد، بعد أن عينه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على رأس مبادرة البيت الأبيض المتعلقة بتطوير اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

واشتغل السلاوي، خبيرا في الصناعات الدوائية ورئيسا سابقا لقسم اللقاحات بشركة "غلاكسو سميت كلاين"، إذ حظي بتنويه وتقدير واسع من طرف كبريات الصحف ووسائل الإعلام الدولية والأمريكية.

وأنهى السلاوي مهامه كرئيس لمبادرة البيض الأبيض المتعلقة بتطوير اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بناء على طلب من الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت كان المذكور أعلن فيه تقديم استقالته بعد توصل العالم إلى لقاحين أو علاجين لكورونا وترويجهما في الأسواق.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح