هزة بقوة 4 درجات تضرب الناظور والنواحي تثير الخوف والفزع.. وهزات ارتدادية تَعْقُبُها


هزة بقوة 4 درجات تضرب الناظور والنواحي تثير الخوف والفزع.. وهزات ارتدادية تَعْقُبُها
ناظورسيتي – جواد بودادح

شهدت مختلف مناطق الناظور قبل قليل، هزة أرضية قوية بلغت حسب ما أورده موقع رصد الزلازل العالمي، 4 درجات على سلم ريشتر..

وقد أحس معظم سكان مدينة الناظور والمناطق المجاورة لها، كالعروي وسلوان وبني انصار و أزغنغان و كذا زايو و حاسي بركان بهذه الهزة الأرضية التي أفزعت المواطنين ودفعتهم الى الهروب من المنازل..

الهزة اعتبرها ممن تلقت ناظورسيتي اتصالاتهم الهاتفية، قوية وأعادت الى الأذهان ما شهده الناظور خلال السنوات القليلة الماضية من موجة هزات أرضية متتالية.

وحسب موقع رصد الزلازل العالم فبؤرة هذه الهزة تبعد عن الناظور بحوالي 29 كيلومتر، وعمقها يبلغ 5 كيلومترات، وتوقيت الهزة كان في الساعة الخامسة و14 دقيقة من بعد زوال اليوم.

تحديث 4:

الهدوء يخيم على مجموعة من أحياء مدينة الناظور، بعد مساء صعب أفزع المواطنين بإقليمي الناظور والدريوش الذين عاشوا مع تواتر الهزات الأرضية..

مواطنون أبذوا تخوفهم من حدوث هزات أرضية خلال وقت متأخر من الليلة، تجنبا لوقوع كارثة، وهو ما يتزامن مع خلود الجميع للنوم.

ترقب من المواطنين بسلوان والعروي، المتأثرين بهزات اليوم، تحسبا لأي هزة أرضية فجائية.

عناصر الهلال الأحمر المغربي بالناظور، أصدرت إخباريات عبر صفحات التواصل الاجتماعي موجهة الى أفرادها وعناصرها بالتأهب وإبقاء هواتفهم المحمولة مشغلة تَجَنّدًا لأي طارئ.


تحديث 3:

انتشار إشاعات مغرضة بين المواطنين بالناظور، تفيد بوقوع هزة أرضية قوية في الثانية صباحا من ليلة اليوم.. والخبر انتشر كالنار في الهشيم، حيث يترقب عدد منهم الموعد والحادث.

مصادر متفرقة أكدت أن الناظور تعرض في ظرف 5 ساعات لـ 6 هزات أرضية تفاوتت حدتها، من قوية الى خفيفة.

مجموعة من المواطنين بسلوان أكدوا لناظورسيتي حدوث مجموعة من الهزات الارتدادية الخفيفة، حيث شعروا بآخر هزة في العاشرة و55 دقيقة ليلا.

تحديث 2:

ساكنة حي "إعلاطن" القريبة من مدينة أزغنغان، أحست مع الهزة الأرضية الثانية التي سجلت حوالي الثامنة ليلا، بشكل واضح وقوي، وهو ما استنفرهم ودفعهم للهروب نحو الخارج..

مجموعة من المواطنين بمدينة الناظور قرروا المكوث في الشارع لتهدأ أعصابهم جراء توالي الهزات الارتدادية وآخرون يفكرون في المبيت بالعراء..

عدد من أعيان المدينة قرروا الفرار الى فيلات لهم بمنطقة بوعرك وضواحيها، للمكوث هناك ونصب الخيام بعيدا عن أعين الناس اتقاء الحرج والسخرية منهم.

تحديث 1:

تواصل مسلسل الهزات الأرضية بإقليم الناظور، مساء اليوم الخميس.. حيث أورد الموقع العالمي لرصد الزلازل، أن الناظور تعرضت لهزة أرضية جديدة في حدود الساعة السابعة و53 دقيقة من مساء اليوم.
الهزة وصفت بالخفيفة نوعا ما حيث لم يحس بها مجموعة من المواطنين، وبلغت حسب مقياس ريشتر حوالي 2,6..

هذا وقد أثارت الهزة الأولى خوف وهلع المواطنين، حيث رصد مراسلو ناظورسيتي عبر مجموعة من المناطق والمراكز التابعة لإقليمي الناظور والدريوش، تأثر المواطنين بالواقعة، حيث فر أغلبهم نحو الشارع اتقاء عواقب تلك الهزة الأولى.

مراسل ناظورسيتي بسلوان، أكد أن عددا من المواطنين هناك قرروا الخروج الى الشارع والمكوث هناك الى غاية أن تتوضح الأمور حول توالي الهزات الارتدادية التي تتواصل الى هذا الليل.

مواطنون بأركمان، ذعروا من قوة الهزة، حيث بادروا هم الآخرون الى الهروب والتفكير في نصب خيام في الشارع تجنبا لأي زلزال فجائي قد يحدث بالمنطقة.


هزة بقوة 4 درجات تضرب الناظور والنواحي تثير الخوف والفزع.. وهزات ارتدادية تَعْقُبُها

هزة بقوة 4 درجات تضرب الناظور والنواحي تثير الخوف والفزع.. وهزات ارتدادية تَعْقُبُها

هزة بقوة 4 درجات تضرب الناظور والنواحي تثير الخوف والفزع.. وهزات ارتدادية تَعْقُبُها


من الاحدث الى الاقدم | من الاقدم الى الاحدث
1 2
تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح