منهم المغاربة.. سلطنة عمان تعفي مواطني أزيد من 100 دولة من "الفيزا" لدخول أراضيها


ناظورسيتي -متابعة

أعفت سلطنة عمان مواطني 103 بلدان من رط الحصول على تأشيرات لدخول السلطنة لمدة عشرة أيام، وفق ضوابط وشروط محددة.

ومن الشروط التي فرضتها سلطات السلطنة للسماح بدخول أراضيها وجود حجز فندقي مسبَق ومؤكد، إضافة إلى تأمين صحّي وتذكرة سفر من أجل العودة.

وإلى جانب المغاربة، أعفت لاسلطنة مواطني كل من الجزائر وتونس وموريتانيا ومصر.

كما أعفي من الحصول على التأشيرة مواطنو إيران وتركيا والصين واليابان فرنسا وألمانيا وبريطانيا وروسيا والأرجنتين

وفي هذا الإطار أفادت وكالة الأنباء العمانية، أمس الأربعاء، أن هذه الخطوة تأتي لدعم حركة السياحة وتسهيل الأمرو على السياح الراغبين في زيارة هذا البلد.


وكانت السلطنة قد أوقفت، في مارس الماضي، جميع التأشيرات السياحية لجميع الدول، في إطار تدابير احترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وكانت سلطنة عمان قد استأنفت الرحلات الجوية الدولية في بداية أكتوبر الماضي، لكنها أعلنت أن دخول البلاد يقتصر على مواطنيها والأجانب الذين يحملون إقامة وتأشيرات عمل سارية المفعول.

وإلى جانب قائمة الدول العربية التي ضمت الدول المذكورة، سمحت لسلطنة لمواطني كل من جول أوروبا، وهي البرتغال والسويد والنرويج وأندورا وإيطاليا وبلغاريا وسان مارينو وسويسرا وكرواتيا ولخنشتاين ومقدونيا وهنغاريا وصربيا وجورجيا وأستونيا والدنمارك وألمانيا واليونان وأيسلندا وبلجيكا ورومانيا وسلوفينيا وفنلندا ولكسمبورغ ومالطا وموناكو وقبرص وأوكرانيا وإسبانيا والتشيك والفاتيكان والنمسا وأيرلندا وبريطانيا وبولندا وسلوفاكيا وفرنسا ولاتفيا وليتوانيا وملدوفا وهولندا.

كما أعفت مواطني أمريكا الجنوبية: الإكوادور وبوليفيا وفنزويلا وكولومبيا والأوروغواي وباراغواي وسيرنام والأرجنتين والبرازيل وتشيلي.

وسيسمح أيضا بدخول مواطني هذه الدول إلى السلطنة بدون تأشيرة: اليابان وتايلند وجنوب إفريقيا وهونغ كونغ وجمهورية روسيا الاتحادية وجمهورية الصين الشعبية وسيشلو أمريكا وبروناي دار السلام وتركيا وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا وإيران وغانا الفرنسية وأستراليا وإندونيسيا وتايوان وكندا وماليزيا وجزيرة ماكاو وسنغافورة وأذربيجان وأوزباكستان وبيلاروسيا وطاجكستان وقيرغستان وكوستاريكا ونيكاراجوا والهند وأرمينيا وبنما والبوسنة والهرسك وتركمانستان وهندوراس وغواتيمالا وكازاخستان ولاوس وألبانيا وبوتان وبيرو وجزر المالديف وسلفادور وفيتنام وكوبا والمكسيك.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح