منظمة الصحة العالمية تزف مفاجأة صادمة للدول الغنية بخصوص لقاح "كورونا"


ناظورسيتي: وكالات

صرح رئيس منظمة الصحة العالمية "تيدروس أدان جيبريسوس"، بأن هناك حالة وحيدة قد يكون فيها لقاح فيروس كورونا عديم الفائدة، وقال في تصريح صحفي تم نشرها عبر قناة منظمة الصحة العالمية على منصة "يوتيوب" إن "التطعيم لا يكون فعالًا إلا عندما يتم إجراؤه عالميًا".

وفي تقرير بثته قناة "الغد"، تناولت فيه، تصريحات رئيس منظمة الصحة العالمية، حيث حث فيها جميع البلدان على عدم تأجيل التطعيم ضد فيروس كورونا، وإلا ستظهر، مستقبلا، سلالات جديدة من الفيروس.

نقلت قناة المنظمة الصحة العالمية تصريحات صادمة، على منصة «يوتيوب»، عن تيدروس جيبربسوس رئيس المنظمة، حث فيها جميع البلدان بدون استثناء على عدم تأجيل التطعيم ضد كورونا، وإلا ستظهر سلالات جديدة من فيروس كورونا وقد تصبح، حينها، اللقاحات التي تم إنتاجها، سابقا، بلا فائدة.


وأشار التقرير، أيضا، إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا في تزايد مستمر، وقد وصل حول العالم إلى 11 مليون شخص، بينما توفي ما يقرب من 2.5 مليون شخص، كما، أشار ذات التقرير، إلى أن معظم المصابين بالفيروس والضحايا من الولايات المتحدة والهند والبرازيل.

وتعتبر فيروسات كورونا، حسب منظمة الصحة العالمية، سلالة واسعة من الفيروسات التي قد تصيب الإنسان وكذا الحيوان. ومن المعروف، أيضا، أن عددا من فيروسات كورونا قد تسبب لدى البشر أمراض تنفسية تتراوح حدتها، من نزلات البرد الشائعة، إلى الأمراض الأشد منها وخامة من قبيل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس)، وكذا المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (سارس).

وكوفيد-19، هو آخر فيروس تم اكتشافه من سلالة الفيروسات، إذ لم يكن هناك أي علم بوجوده، قبل بدء تفشيه في مدينة "ووهان" الصينية، في ديسمبر سنة 2019، وقد تحوّل الأن كوفيد-19 إلى جائحة عالمية تؤثر على العديد من الدول.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح