المزيد من الأخبار






مطالب بتدخل عمالة الناظور.. قلق متزايد من "التجمهر" اليومي أمام وكالة CNSS في غياب رجال السلطة


مطالب بتدخل عمالة الناظور.. قلق متزايد من "التجمهر" اليومي أمام وكالة CNSS في غياب رجال السلطة
ناظورسيتي: جابر الزكاني

أضحت وكالة صندوق الضمان الاجتماعي بالناظور الأقرب إلى الوحيدة في مواجهة "جحافل" المواطنين المكتضين والمتجمهرين يوميا أمام بوابتها، في وقت يغيب أي التفات من السلطات المحلية لضرورة التدخل لمساعدة بضع موظفين وموظفات، ينتهي دورهم الوظيفي داخل الوكالة، ولا يمتد لخارجها بالضرورة.

وفي ظل مشروع ملكي وجب على كل المصالح اللاممركزة المعنية بتنزيله العمل معا على بلورته، يجر ورش التغطية الإجتماعية المعممة، الكثير من الويلات على وكالة الناظور التي تستقبل المئات إلى الألف يوميا، خصوصا في ناظور يقل فيه الوعي بإمكانية الإستعلام على المستوى الرقمي لدى المواطنين.

وبين من يعرب عن "شك" في خدمة إحدى نقط CNSS الموزعة بالمدينة، وآخر يتساءل عن مصير ملفه الذي تأخرت معالجته، وآخرين وبدون مواعيد مسبقة يحاولون الحصول على موطئ قدم داخل الوكالة، يتجمهر المئات إلى أن يتم إغلاق الشارع المحاذي للوكالة، في غياب أي تدخل من السلطات المحلية للتنظيم، وتفعيل دور الشرطة الإدارية المختصة في حفظ النظام العام في ذاك الموقف المتكرر كل يوما منذ فجره إلى عصره.


من جهة أخرى، انتقد كثير من المتابعين عبر منصات التواصل الإجتماعي، عدم مساندة القوافل المتنقلة للوكالة بجماعات الناظور، من طرف رجال السلطة بكل من العروي، زايو، أركمان وغيرها، في وقت تسعى فيه الأخيرة إلى تقريب خدماتها للمواطنين، في سعي لمحاولة امتصاص التعطش الجماهيري لهذه الخدمات في ظل تعميم التغطية الإجتماعية.

وأعرب كثير منالمتصلين بالموقع، عن جزيل تقديره لوقفة الموظف المغربي وتفانيه واستماتته في خدمة المرتفقين بوكالة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بالناظور، داعين لتفعيل دور السلطات المحلية في الحفاظ على النظام ببوابتها.

وفي سياق ذي صلة، وفي معاينة للموقف الذي يتكرر مشهده يوميا بالبوابة، يبدو أن فقدان معظم الذين يشكلون ازدحاما يوميا بالشارع المذكور، فقدوا بوصلة الإستعلام حول حقوقهم وواجباتهم بخصوص ملفات التغطية الصحية، في الوقت الذي تتدرج تسجيلاتهم من الوكالة الوطنية للسجلات، لتصل إلى دهاليز الوكالة المحلية للصندوق الوطني للتضامن الإجتماعي.

ويأمل متصلون بالموقع، تدخلا عاجلا من عامل الإقليم وباشا لتوجيه رجال السلطة لبذل المزيد من المجهودات لتأمين وتنظيم محيط الوطالة، وباقي قوافلها المتنقلة التي أصبحت معتمدة بشكل مستمر، دون إغفال هؤلاء (المتصلين)، لتفاني رجال السلطة بالملحقات الإدارية والباشويات والقيادات وسائر المرافق الإدارية التابعة لعمالة الإقليم، في استقبال الآلاف يوميا في إطار السجل الاجتماعي الموحد.


421814409-891944679077657-3328593361907056339-n-copy

421999077-3631726870480339-3042876632106419056-n


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح