مدرسة "القدس" الابتدائية بأزغنغان تنخرط في الأسبوع الوطني للتعاون المدرسي


ناظورسيتي - مراسلة


انخرطت مدرسة القدس الابتدائية بأزغنغان في الاحتفاء بالأسبوع الوطني للتعاون المدرسي، المقام هذه السنة تحت شعار: جميعا من أجل مدرسة مواطنة دامجة. حيث التحمت كل مكونات التربية والتعليم بهذه المؤسسة على إعداد وتنظيم مجموعة من الأنشطة التربوية والثقافية والتوعوية، استهدفت جميع المستويات الدراسية، وذلك ما بين 25 و30 نونبر الجاري.

اختتم هذا الأسبوع بصبحية تربوية توعوية كبرى وذلك يوم السبت 30 نونبر الجاري، حيث افتتحت بتحية العلم الوطني وسط ساحة المدرسة في جو مفعم بالوطنية، ثم انقسم التلاميذ إلى عدة ورشات متنوعة، منها ورشة التلوين حول موضوع البيئة وقيم التعاون لفائدة أقسام المستوى الأول والثاني، إلى جانب تنظيم مسابقة ثقافية بين المستويين الخامس والسادس، بينما شاركا تلاميذ أقسام المستوى الثالث والرابع في حملت تنظيف المؤسسة والعناية بمجالها الأخضر وتزيين الأقسام، حيث شاركوا فيها بكثافة وبكل حماس، وبذل خلالها السيدات والسادة الأستاذات والأساتذة جهودهم على تنشيط وتأطير وتدريب المتعلمين على تقاليد التعاونية المدرسية ونشر قيم المواطنة ورح المبادرة والتعاون.

وفي إطار هذا الأسبوع التعاوني، قامت جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بمدرسة القدس بجعدار وبتنسيق مع الإدارة التربوية، بإصلاح وصيانة كهرباء المؤسسة وذلك يوم الثلاثاء 26 نونبر الجاري، حيث عملت على تغيير جميع مصابيح القاعات الدراسية بمصابيح ذات جودة عالية إلى جانب إصلاح بعض الأعطاب. وعلاوة على هذا، أشرفت الأطر التربوية خلال هذا الأسبوع على عملية انتخاب مكاتب التعاونيات على مستوى الأقسام الدراسية، في جو سادته روح الديمقراطية وقيم المواطنة.






















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية