المزيد من الأخبار






قوات أمنية تستعرض تشكيلات مميزة بالحسيمة


قوات أمنية تستعرض تشكيلات مميزة بالحسيمة
ناظورسيتي: جابر الزكاني - سلام المحمودي

شهد مقر الأمن الجهوي للحسيمة، اليوم الخميس 16 ماي 2024، تنظيم احتفال خاص تخليدا للذكرى 68 لتأسيس الأمن الوطني، الذي شكل مناسبة للاحتفاء بالجهود المبذولة من قبل أفراد مختلف أجهزة الأمن الوطني في الحفاظ على استقرار الوطن وضمان أمن المواطنين.

واستعرضت بالمناسبة تشكيلات من مختلف الأجهزة الأمنية بعد عزف النشيد الوطني ورفع العلم الوطني، وذلك بحضور عامل إقليم الحسيمة، علاوة على مسؤولين من المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، والسلطات العسكرية والقضائية، وممثلي المجالس المنتخبة والمصالح اللاممركزة.


وبذات المناسبة كشف سعيد الادريسي نائب والي أمن الحسيمة أن “الحالة الأمنية العامة على مستوى الأمن الجهوي بالحسيمة تعرف استقرارا للوضعية العامة على المستوى الأمـني.

حيث إن معدل الجريمة بنفوذ هذا الأمن الجهوي يقول سعيد، يعتبر من أضعف المعدلات على الصعيد الوطني.

وقد تمكنت مصالح الأمن الجهوي سنة 2023 حسب التقرير الذي تلاه المسؤول الأمني، من معالجة كل القضايا المطروحة أمامها.

وفيما يخص الأربعة أشهر الأولى من السنة الجارية فقد تمت معالجة 1547 قضية من أصل 1587 أي نسبة 16. 97 بالمائة.

كما تم إيقاف 886 شخص مبحوث عنهم وطنيا سنة 2023 و 244 شخص فيما تم تقديم 2837 شخص للعدالة سنة 2023 و 876 شخص الى حدود 30 أبريل من السنة الجارية. فهذه الإحصائيات تم تحقيقها بفضل المجهودات التي تبذلها كافة العناصر الأمنية المكونة للأمن الجهوي بالحسيمة.

أما فيما يتعلق بموضوع الهجرة غير النظامية فقد تمكنت المصالح الأمنية من معالجة العديد من القضايا التي تتعلق بقضية الهجرة غير الشرعية تم من خلالها إيقاف العديد من الأشخاص.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح