NadorCity.Com
 






عائلات نشطاء "حراك الريف" تجدد مطالبتها بترحيل المعتقلين للسجن المحلي بالحسيمة


عائلات نشطاء "حراك الريف" تجدد مطالبتها بترحيل المعتقلين للسجن المحلي بالحسيمة
ناظورسيتي - متابعة

أصدرت "لجنة عائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف" المتواجدين بالسجن المحلي بالحسيمة والمرحلين عنه بلاغاً للرأي العام تدعو فيه الى تجميع المعتقلين لسجن الحسيمة قريباً منهم.

و قال البلاغ الذي نشره محامون على صفحاتهم الفايسبوكية أنه : ” ببالغ الألم والأسى نخبر الرأي العام المحلي والوطني والدولي وكل الجهات المعنية بوضعية أبنائنا معتقلي الحراك الشعبي بالريف المشتتين على مختلف السجون أن ما كنا نحذر الدولة منه قد بدأ يحدث؛ فقد علمنا صباح اليوم من عائلة المعتقل السياسي الزبير الربيعي أن هذا الأخير قد دخل في حالة غيبوبة (الكوما) منذ يوم الأربعاء 27 شتنبر 2017، نُقِل على إثر ذلك إلى المستشفى نتيجة دخوله في إضراب عن الطعام منذ يوم الخميس 14 شتنبر 2017، تخلله الإضراب عن الماء والسكر. ”

“وعوض الاستجابة لمطالبه والتي في مقدمتها مطلب إرجاعه إلى السجن المحلي بالحسيمة، علما أن المعتقل السياسي الزبير الربيعي قد تم ترحيله إلى السجن المحلي بجرسيف يوم الجمعة 16 شتنبر 2017، في حين أن قضيته لازالت معروضة على أنظار محكمة الاستئناف بالحسيمة بعد الحكم عليه بثمانية عشرة شهرا نافذا من لدن المحكمة الابتدائية بذات المدينة. وقد تعرض لتعامل مهين وحاط بالكرامة الإنسانية من طرف إدارة وحراس السجن المحلي بجرسيف ما أن حل به، الشيء الذي دفعه للإضراب عن الماء والسكر، وبعد وعود قُدمت له توقف المعتقل السياسي الزبير الربيعي عن الامتناع عن شرب الماء والسكر مع الاستمرار في إضرابه عن الطعام. وأمام تماطل إدارة السجن في الوفاء بوعودها قرر الإضراب مرة أخرى عن الماء والسكر وفق ما صرح به لعائلته التي زارته يوم الثلاثاء الماضي، ما أدى إلى تدهور حالته الصحية بشكل خطير” يضيف البلاغ.

و أكدت عائلة المعتقل أنها “قد اتصلت أكثر من مرة بإدارة السجن للاطمئنان على حال إبنها، لكن إدارة السجن لم تكلف نفسها عناء الرد على مكالمتها، مع أنها كانت قد وعدتها بالاتصال بها في أي وقت للاطمئنان على وضعية إبنها، لتعرف العائلة لاحقا وبطرقها الخاصة بأن إبنها قد نقل إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية. ”



1.أرسلت من قبل mohamed في 01/10/2017 07:06
on vie les années de plomb, c est ce n est pur.merci pour notre démocratie.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

حالة إنسانية يرثى لها.. شاهدوا أسرة تعاني الفقر والجوع بعد توقف الأب عن العمل بسبب مرض مزمن

أقل من مليون مهاجر توافدوا على المملكة إلى غاية 17 يوليوز... و نسبة العبور في بني انصار بلغت 37 في المائة

حصريا "فرحتي" لتصوير الأفراح بطريقة سينمائية تقدم لقطات من حفل زفاف العارضة دنيا الهامل

مجموعة القدس للاعمار تطلق عرضا استثنائيا بمناسبة صيف 2018 وعودة مغاربة العالم

الجمعية المغربية للحقوق والحريات الدينية: منع أفارقة مسلمون من الصلاة في مسجد بالناظور

استياء عارم اثر انقطاع خدمات الهاتف و الأنترنت.. واتصالات المغرب تعتبر العطب طارئا

أمن الناظور يطيح بشخصين ينشطان في السطو على المواطنين تحت التهديد بالسلاح