ساكنة حي أولاد ميمون تطالب عامل الإقليم بالتدخل بسبب إقصاء بعض الشوارع من مشروع التهيئة


ساكنة حي أولاد ميمون تطالب عامل الإقليم بالتدخل بسبب إقصاء بعض الشوارع من مشروع التهيئة
ناظورسيتي: حمزة حجلة

طالبت ساكنة حي أولاد ميمون بمدينة الناظور، بالكشف عن (محل) بعض الشوارع من مشروع التهيئة الذي عرفته بعض الأزقة والشوارع دون الأخرى، وهي شوارع من بين التي تتسبب لهم في معانات يومية، خصوصا في فصل الشتاء.

وكشف السكان المتضررون في تصريحاتهم لـ"ناظورسيتي" أنهم صدموا بعد طول الانتظار، من إقصاء شوارع عن الأخرى في إطار المشروع الذي أطلق لتهيئة وتزفيت شوارع وأزقة حي أولاد ميمون وسط الناظور.

وفي ذات الصدد، طالب سكان الحي المذكور ومن ضمنهم عدد من أفراد الجالية المقيمة بالخارج، من عامل الإقليم ورئيس المجلس البلدي بالتدخل، لإنصافهم وإدراج الشوارع المتبقية بالحي، ضمن مشروع تزفيت وتهيئة ذات الحي المذكور، خصوصا وأن أغلب الشوارع بالحي تم تزفيتها.

يذكر أن أشغال إعادة هيكلة شوارع وأزقة حي أولاد ميمون، رصدت لها كلفة مالية أولوية تصل لـ 800 مليون سنتيم، وقد انطلقت الأشغال منذ مدة، إلا أنها توقفت بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، وتأثيرها على مختلف القطاعات، قبل أن تستأنفت مجددا بعد مضي شهور.


وتجدر الإشارة، إلى أنه في إطار المجهودات المتواصلة، التي يبذلها عامل عمالة إقليم الناظور، علي خليل، لإعادة تهيئة الأحياء الناقصة التجهيز بحاضرة الإقليم، وفي إطار مخطط إعادة تأهيل جماعة الناظور، أعلنت في السابق، مؤسسة العمران عن طلبات تلقي العروض الخاصة بإنجاز أشغال إعادة هيكلة حي أولاد ميمون، وذلك بكلفة أولوية تصل لـ 800 مليون سنتيم.

وقد حددت وكالة مؤسسة العمران، الذراع التنفيذي لمشاريع عمالة إقليم الناظور في برنامج التأهيل الحضري، يوم 12 مارس من الشهر السنة الماضية، كآخر أجل لتلقي الطلبات الخاصة بمشروع تهيئة حي أولاد ميمون، وفي صفقة أخرى ضمن مشاريع التأهيل الحضري لجماعة الناظور، حدد ذات التاريخ أيضا لفتح طلبات العروض الخاصة بتهيئة وإعادة هيكلة شوارع المسيرة والأمير سيدي محمد، والنصر والفرابي، وذلك بكلفة مليار و 900 مليون سنتيم.

وعلاقة بالموضوع، انكب عامل عمالة إقليم الناظور، في السنتين الماضيتين، على مشروع إعادة تهيئة شارع 3 مارس وساحة الشبيبة والرياضة وفضاءات أخرى، نهيك عن مشاريع أخرى تدخل ضمن برنامج التأهيل الحضري وإعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز بمختلف أحياء الناظور سيتم الإعلان عنها تباعا.



image00003

image00005

image00004

image00001

image00002


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح