NadorCity.Com
 






رأي.. ما اروعك يا ابرشان... أنت أفضل من يمثل مثقفينا


رأي.. ما اروعك يا ابرشان... أنت أفضل من يمثل مثقفينا
ناظور سيتي ـ رجل لا يحب الظهور :

من تريدون كبيرا لمثقفي الناظور، طه حسين، نجيب محفوظ، أم العقاد؟

ما رأيكم بأبرشان، إنه جميل بخدود مرتخية، وبكل كلامه غير المنمق يصلح أن يكون كبيرا للمثقفين وللسياسيين والمسؤولين والصحفيين والرعاع، والحثالة، والرياضيين ولكل أنواع البشر، إنظروا إليه وفكروا مليا، أليس هو أجمل من يمثل الثقافة في هذه المدينة؟.

كيف يمثلنا ابرشان في الثقافة؟ إنه يقود سيارة فارهة، وهذه ثقافة، وحين يجوع في المجلس يصرخ عاليا دقت ساعة الحسم إلى الغذاء، وهذه ثقافة أخرى، يصرح أنه أمي ويرأس المثقفين وهذه أم الثقافات لدينا.

رجاء لا تصرخوا في وجه أبرشان، لا تحتجوا عليه، إنه خير المثقفين في هذه الرقعة من الوطن، كيف لا وقد تجند ليصبح نائب رئيس الجنة الثقافية.

وبينما أنتم جالسون في المقاهي تخربشون شاشات هواتفكم النقالة لتسخرو منه في مواقع التواصل الاجتماعي، هو الآن يفكر أي مخطط سيضعه على طاولة الرئيس لتنمية الثقافة، وقد أخبرني جاسوس عما يفكر فيه، وأعطاني عصارة مخططه القادم في المجلس الاقليمي، وقد أخبرني الجاسوس إن لم يكذب، أن أبرشان يرغب في بناء 20 مكتبة وفي كل مكتبة فن لوحدها.

الاولى كيف تصبح رئيسا، والثانية كيف تكون برلمانيا، ثم كيف تكون رئيسا للغرفة، إمبراطورا للرمال، إقطاعيا للاراضي، أميرا للبحار والصيد، وفي الاخيرة كيف تكون بعد كل هذا كبير المثقفين في المدينة.

ويا للهول كل كتبه فيها عصارة النجاح الي لاقاه في الحياة، وأنتم ماذا لديكم من نجاحات؟، كل غزواتكم وفتوحاتكم ملخصة في قهوة تعتصرون عليها في المقاهي من الصباح إلى المساء، ترتشفونها بتؤدة وتكثرون من اللغو، وتتذمرون من فرار الشباب إلى تركيا، وكيف أصبح هذا رئيسا والاخر غنيا والثالث نجح في الحياة...

تبا..تبا...لقد مات طه حسين ومحفوظ والعقاد...ولم يبقى لنا غير أبرشان ليكون كبير مثقفينا، والحق يقال الطيور على أشكالها تقع...وابرشان خير ممثل لمثقفينا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

بائع للورود بالناظور: مع حلول "عيد الحب" نسجل إقبالا متزايدا على اقتناء الورود والأزهار

وزير الخارجية ينفي إستدعاء سفيري المغرب بالسعودية والإمارات .. حضرا من أجل إجتماعات

فافي يسأل: ما الذي تغيّر في الناظور؟.. استمعوا للإجابات الحارقة للساكنة

حوليش يسائل وزير حقوق الإنسان حول إعقتال 6 من افراد الجالية بميناء بني نصار

مثير.. اعتقال أستاذ متقاعد وقيادي في صفوف البيجيدي متلبسا بمحاولة هتك عرض طفل قاصر ببركان

تعزية ومواساة في وفاة والدة الرئيس واللاعب السابق في صفوف فريق الفتح الرياضي الناظوري

حقوقيون يحتجون في شوارع البيضاء تضامنا مع معتقلي حراك الريف