دخول أزيد من 50 مهاجرا سريا لمليلية المحتلة بعد اقتحامهم للسياج الحدودي ببني انصار وفرخانة


دخول أزيد من 50 مهاجرا سريا لمليلية المحتلة بعد اقتحامهم للسياج الحدودي ببني انصار وفرخانة
ناظورسيتي : متابعة

كشفت السلطات الإسبانية، اليوم الثلاثاء 17 غشت الجاري، عن دخول أزيد من 50 مهاجرا سريا، ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، إلى ثغر مليلية المحتل.

وأوضحت سلطات الثغر المحتل، أن ما يفوق عن 150 شخصا أقدموا حوالي الساعة الخامسة من صباح اليوم ذاته، تسلق السياجات المحيطة بمليلية المحتلة، واستطاع 57 منهم من دخول المدينة.

وقامت السلطات المحلية والأمنية ببني انصار وفرخانة بالتصدي للعملية المذكورة، وإجهاض محاولة عبور المهاجرين السريين للثغر المحتل.

وتمكنت السلطات المغربية من محاصرة عدد من المقتحمين بأماكن متفرقة على طول السياجات المحيطة بمليلية المحتلة، فيما كشفت مصادر من داخل المدينة المحتلة عن نجاح 57 فردا من الدخول.


وعلاقة بالموضوع، قال عمر الناجي، مسؤول الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمدينة الناظور أنه "رغم الإجراءات المشددة على جانبي الحدود، إلا أن المهاجرين تمكنوا من تجاوز السياج المحيط بالمدينة".

فيما أوضحت صحيفة "الفارو مليلية"، أن العملية قادها نحو 150 مهاجرا، في ساعة مبكرة من اليوم، تمكن نحو 57 منهم من دخول المدينة.

وأضافت الصحيفة أن المتسللين تمكنوا من الوصول إلى المركز المؤقت لإقامة المهاجرين، الذي سيخضعون فيه لحجر صحي، مردفة أن مركز الإقامة يستقبل أكثر من 300 مهاجر غير نظامي.

وقبل أقل من شهر، تمكنت مجموعة مكونة من 200 مهاجر غير شرعي، من دخول مليلية، في واحدة من اكبر عمليات الاقتحام التي تطال أسيجة الثغور المحتلة في شمال المملكة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح