حادثة سير بين جرار فلاحي وسيارة خفيفة تخلف إصابة 4 أشخاص بجروح خطيرة ضواحي الناظور


حادثة سير بين جرار فلاحي وسيارة خفيفة تخلف إصابة 4 أشخاص بجروح خطيرة ضواحي الناظور
ناظورسيتي | ميمون بوجعادة

وقعت عشية اليوم الإثنين 30 نونبر الجاري، حادثة سير خطيرة، جراء اصطدام قوي، وقع بين سيارة خفيفة وجرار فلاحي، على مستوى الطريق الرابطة بين الناظور وبلدية رأس الماء، وبالضبط بالنفوذ الترابي لجماعة أولاد ستوت.

وبحسب شهود عيان، فإن الحـادثة خلفت إصابة أربعـة أشخاص، وهم ركـاب السيارة بجروح وصفت بـالخطيرة، حيث تم نقلهم على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات التابع لمستشفى القرب متعدد التخصصات بمدينة زايو، قبل أن يحولوا إلى مستشفى الحسني بالناظور لخطورة الـإصابة، خصوصا لدى السائق، الذي يوجد في حالة حرجة، فيما لم يصب سائق الجرار بأية إصابة.

وفي التفاصيلم فقد أرجع شهود عيان، أسباب الحادثة، إلى مسؤولية سائق الجرار المتهور الذي تعمد تجاهل العديد من القواعد والتعليمات التي يجب التقيد والالتزام بها ومراعاتها عند الدخول أو الخروج من مسار لآخر، حيث دخل من طريق فرعية بشكل مباشرة إلى الطريق الرئيسية.

إلى ذلك استنفرت الحادثة، عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بمدينة زايو، والسلطات المحلية، والتي حلت بعين المكان، لتحديد أسباب وملابسات الحادثة، واتخاذ الإجراءات المعمول بها.


يذكر أن إحصائيات حوادث السير خلال الأسبوع الأخير بالمغرب، عرفت مصرع 20 شخصا، وإصابة 2011 آخرون بجروح، إصابات 68 منهم بليغة، في 1487 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 16 إلى 22 نونبر الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر،و التجاوز المعيب، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 42 ألفا و515 مخالفة، وإنجاز 11 آلاف و741 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 30 ألفا و774 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 6 ملايين و398 ألفا و625 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4509 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7013 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 219 مركبة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح