ثمانُ جهات بدون إصابات.. وجهة الشمال تتصدر الحالات الجديدة لضحايا كورونا


ثمانُ جهات بدون إصابات.. وجهة الشمال تتصدر الحالات الجديدة لضحايا كورونا
ناظورسيتي - متابعة

سجلت وزارة الصحة إلى حدود ظهر اليوم الأربعاء، 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، رفعت إجمالي الحالات بالمغرب إلى 7910 حالة، وتتوزع الإصابات الجديدة على أربع جهات، في حين لم تسجل ثمان جهات أي حالة جديدة.

واكتشفت 16 إصابة من الإصابات الجديدة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، رفعت إجمالي الحالات بالجهة إلى 1125 حالة، تليها جهة الدار البيضاء سطات بـ14 حالة جديدة، رفعت الإجمالي بالجهة إلى 2679 حالة، ثم جهة مراكش آسفي بـ13 حالة جديدة رفعت الإجمالي إلى 1362 حالة، في حين سجلت حالة واحدة فقط في جهة الرباط سلا القنيطرة، ليصبح العدد الإجمالي للحالات بها 706 حالات.


واستقر عدد الإصابات بالجهات الثمانية الأخرى، حيث لم تسجل جهات فاس مكناس ودرعة تافيلالت وسوس ماسة وبني ملال خنيفرة والجهة الشرقية والجهات الجنوبية الثلاثة أي حالة جديدة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي لمجموع الحالات إلى اليوم، لا تزال جهة الدار البيضاء سطات في صدارة الجهات بنسبة تقارب 34 في المائة، متبوعة بجهة مراكش آسفي بما يزيد عن 17 في المائة من مجموع الإصابات، ثم جهة جهة طنجة تطوان الحسيمة بنسبة تفوق 14 في المائة من مجموع الحالات، ثم جهة فاس مكناس بما يزيد عن 12 في المائة.

ومقابل ذلك سجل المغرب 233 حالة شفاء ما بين الساعة السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم، رفعت إجمالي حالات التعافي إلى 6643 حالة، في حين استقر عدد الوفيات عند 206 حالات، إذ لم تسجل أي وفاة جديدة، كما بلغ عدد الحالات المستبعدة مخبريا بعد تحليل سلبي 235 ألفا و 362 حالة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح