تلاميذ و تلميذات المؤسسات التعليمية بالناظور يخوضون بطولة العدو الريفي بسلوان


تلاميذ و تلميذات المؤسسات التعليمية بالناظور يخوضون بطولة العدو الريفي بسلوان
الهادي بيباح – سلوان

أجريت صباح الخميس 27 نونبر 2014 بساحة حي تاوريرت بوسة ببلدية سلوان أطوار البطولة الإقليمية المدرسية للعدو الريفي تحت إشراف رئيس الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية السيد عبد الله يحيى نائب وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بالناظور و بحضور السيد مندوب وزارة الشباب و الرياضة بالإقليم و السيد قائد سرية الدرك الملكي بسلوان و ممثلين عن باشوية و بلدية سلوان و بعض رؤساء المؤسسات التعليمة، بالإضافة لمجموعة من السادة أساتذة التربية البدنية المكونين لمختلف اللجن الساهرة على تنظيم هذا المهرجان الرياضي.

وقد خاض أطوار هذه التظاهرة الرياضية ما مجموعه 440 تلميذا و تلميذة ينتمون لمختلف المؤسسات التعليمية الإبتدائية و الإعدادية و التأهيلية بنيابة إقليم الناظور ، مقسمين على ثمان فئات : فئتا البرعومات و البراعم اللتين خاضتا مسابقة الألفين متر، فئة الصغيرات التي شاركت في مسابقة الثلاثة آلاف متر، فئات الصغار و الفتيات و الشابات التي خاضت مسابقة الأربعة آلاف متر، فئة الفتيان التي خاضت مسابقة الخمسة آلاف متر و فئة الشبان التي شاركت في مسابقة الستة آلاف متر.

بالنسبة لفئة البرعومات التي تضمنت لائحتها في 45 مشاركة فقد فازت بالسباق كل من : خديجة أزناي من مدرسة تاويمة 2 ، فدوى فوزي من إعدادية الخواريزمي، هناء بنطوبة من مدرسة مارتشيكا و أميمة أهلال من إعدادية بني سيدال.

أما فئة البراعم التي تضمنت لائحتها 67 تلميذا فقد إحتل مراتب السباق الأربعة الأولى كل من : إبراهيم والي من مدرسة سيدي عثمان، أيوب لمرابط من إعدادية الزرقطوني، عصام فاديل من مدرسة البركانيين و كريم بن إدريس من مدرسة البكري.

و بالنسبة لفئة الصغيرات التي شارك في سباقها 76 تلميذة فقد إحتلت المراتب الستة الأولى كل من : لبني بوغافري من إعدادية تاويمة، أمينة بولقب من إعدادية المسيرة، سمية الزخنيني من إعدادية تاويمة، شيماء اربيطي من إعدادية المسيرة، كوثر ضرضور من إعدادية الفطواكي و ياسمينة اليحياوي من إعدادية بني شيكر.

أما فئة الصغار التي شارك في مسابقتها 114 تلميذا فقد إحتل مراتبها الستة الأولى كل من : هشام المسعودي من إعدادية بني سيدال، عبد الله مزليب من إعدادية تاويمة، عبد المالك المدلاوي من إعدادية الريف، نافع التوارسي من إعدادية الزرقطوني، عادل بنعمراني من إعدادية تاويمة و أمين بلعاش من ثانوية طه حسين.

و بخصوص فئة الفتيات التي خاض أطوارها 18 مشاركة فقد آلت مراتبها الستة الأولى لكل من : سهام لمخنتر من إعدادية الفطواكي، وصال السيوري من إعدادية بني انصار، مريم لمقدم من إعدادية تاويمة، سناء كرفاش من إعدادية بني شيكر، فاطمة الزهراء الداودي من إعدادية تاويمة و خديجة السعدوني من إعدادية النجاح.

و بالنسبة لفئة الفتيان التي شارك في مسابقتها 84 تلميذ فقد فاز بمراتبها الستة الأولى كل من : زكرياء إشعوياب من إعدادية الزرقطوني، عمر الوهداني من ثانوية محمد الخامس، يوسف العطاشي من إعدادية بني سيدال، أحمد قويق من إعدادية إصبانن، يوسف بنيامنة من إعدادية تاويمة و سفيان بن فطومة من إعدادية العروي 2.

أما فئة الشابات التي تضمنت لائحتها خمس مشاركات فقد فازت بالمراتب الأربعة الأولى كل من : شيماء بوحنيشة من ثانوية سلوان الحساني، سعيدة فرشيش من إعدادية النجاح، شهرزاد العيساوي من ثانوية سلوان الحساني و سكينة عبير من ثانوية فرخانة.

و بالنسبة لفئة الشبان الأخيرة و التي خاض أطوار مسابقتها 31 مشارك فقد تصدر مراتبها الأولى كل من : أمين براش من ثانوية طه حسين، جمال الصغير من ثانوية عثمان بن عفان، محمد هاجو و عمر مسامح من ثانوية طه حسين.

و بمجهودات اللجن الساهرة على تنظيم أطوار هذه التظاهرة الرياضية الإقليمية تم توفير الجو الملاءم للتنافس بين مختلف المشاركين و المشاركات، كما أن تواجد عناصر الدرك الملكي التابعين لسرية سلوان بعين المكان قبل انطلاق المسابقة و إلى غاية اختتامها ساهم في مرور هذا المهرجان الرياضي في أجواء عادية، ولم يعكر صفوه سوى هبوب رياح شبه قوية قبيل نهاية التظاهرة حيث زعزعت أوتاد الخيمة المثبتة بعين المكان ، إضافة إلى إغماء أحد التلميذات من فئة الصغيرات نتيجة عيائها و التي زودت بغاز الاوكسيجين من قبل عناصر الوقاية المدنية التي تواجدت بميدان المسابقة الرياضية منذ انطلاقها.

وقد وزعت ميداليات رمزية على المتأهلين الاربعين من جميع الفئات و الذين سيخوضون البطولة الجهوية للعدو الريفي بمدينة بركان يوم الأربعاء 03 دجنبر القادم.
































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية