NadorCity.Com
 


تفكيك عصابة إجرامية خطيرة تتكون من أربعة أشخاص وشقيقتين خلال مطاردة أمنية بمساعدة مواطنين بمدينة أزغنغان


تفكيك عصابة إجرامية خطيرة تتكون من أربعة أشخاص وشقيقتين خلال مطاردة أمنية بمساعدة مواطنين بمدينة أزغنغان
محمد العلالي | نور الدين جلول

نجحت العناصر الأمنية التابعة لدائرة أمن أزغنغان، بعد زوال اليوم الأربعاء 21 مارس الجاري، بمساعدة عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز وكسان، ومجموعة من المواطنين، من تفكيك عصابة إجرامية خطيرة متكونة من ستة أفراد من ضمنهم فتاتين، حيث كانت تنشط العصابة على مستوى مناطق مختلفة بإقليم الناظور، وخاصة ضواحي غوروغو والطريق الساحلي، بعملياتها الإجرامية المتمثلة في السرقة وإعتراض سبيل المارة بالعنف و تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض.

وقد جاءت العملية المندرجة ضمن إستراتيجية مكافحة الإجرام، بناءا على المعطيات المتوفرة لدى المصالح الأمنية بمدينة أزغنغان والجماعات المجاورة، التي تفيد بتواجد عصابة إجرامية خطيرة، تقوم على تنفيذ عملياتها الإجرامية على متن سيارات مختلفة تحمل لوحات ترقيم مزورة وهي مدججة بشتى أنواع الأسلحة البيضاء من سيوف وخناجر، قبل أن يتم رصدها زوال اليوم على مستوى الحاجز الأمني التابع لدائرة أمن أزغنغان، على متن سيارة من نوع " أودي " تحمل لوحة ترقيم مزورة، كان على متنها خمسة أشخاص في العشرينات من عمرهم من ضمنهم فتاتين، وهو ما جعل سائق الأخيرة يحاول الفرار وعدم الإمتثال لأوامر العناصر الأمنية، ليتم في إطار التنسيق مع باقي العناصر والمصالح الأمنية، مطاردة العصابة الإجرامية بشكل محكم إلى غاية المدار الطرقي على مستوى منتزه كوروكو حيث أبدى مجموعة من المواطنين مساعدة هامة تم على إثرها ظبط السيارة التي أصيبت بعطب تقني تمكن من خلالها في بادئ الأمر سائق الأخيرة والفتاتين اللتان كانتا برفقته من الفرار بالمنطقة الجبلية، في حين جرى إعتقال مساعد السائق بعين المكان.

وخلال المرحلة الثانية من المطاردة الأمنية التي شهدت مقاومة شرسة من طرف العناصر الإجرامية، عبر إشهارها للسيوف في وجه العناصر الأمنية، جرى إعتقال الفارين مترجلين بالمنطقة الجبلية، إلى جانب ظبط سيارة ثانية من نوع " مرسديس 250 " تحمل بدورها لوحة ترقيم مزورة وعلى متنها شخصين إثر محاولة فاشلة لسائقها الذي كان ينوي مساعدة زملائه في العصابة الإجرامية قصد الفرار زالإختفاء عن الأنظار والمطاردة الأمنية.

وتتمثل العناصر الإجرامية المكونة للعصابة التي تضم بعض ذوي السوابق العدلية، التي خلفت من خلال مختلف عملياتها السابقة ذعرا في صفوف المواطنين، في المسمى " أزحاف ـ س " من مواليد حي إشواماي بالناظور والبالغ من العمر 23 سنة، و " ملاحي ـ س " المنحدر من ذات الحي والبالغ من العمر 22 سنة، و " الوردي ـ م " المنحدر من جماعة أركمان، البالغ من العمر 26 سنة، و " لكحل ـ ط " من ذات الجماعة والبالغ من العمر 24 سنة، إلى جانب الشقيقتين اللتان تمتهنان الدعارة إضافة إلى نشاطهما الإجرامي ويتعلق الأمر بحسناء وأسماء القطبي اللتان تنحدران من مدينة مكناس وكانتا تقيمان في الحي العسكري بمدينة أزغنغان.

وقد أفادت مصادر عليمة، أن العصابة الإجرامية التي أبدت مقاومة شرسة في وجه المطاردة الأمنية، قبل التمكن من تطويقها بمساعدة هامة من مجموعة من المواطنين تم الإشادة بها، كانوا تحت تأثير السكر البين و المخدرات الصلبة " الكوكايين" والأقراص المهلوسة، حيث جرى اثناء إعتقالهم حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء خاصة السيوف والخناجر وكمية من الكوكايين و صفائح معدينة ذات ترقيم أجنبي، في حين لايزال البحث جاريا على عنصر سابع يعتبر من الرؤوس المدبرة لذات العصابة،

وعقب نقل جميع المعتقلين والمحجوز لديهم إلى مقر الدائرة الأمنية بأزغنغان، تم التعرف عن بعض ضحايا العصابة الإجرامية " أنظر الفيديو " من ضمنهم شخص تم إعتراض سبيله وسلبه مبلغ مالي يقدر ب 5000 درهم، تحت التهديد بالسلاح الأبيض بمنطقة إعلاطا أثناء توجه إلى إحدى الأسواق الأسبوعية.

وقد حضر عقب التحقيق الأولي مع العصابة الإجرامية بالدائرة الأمنية بأزغنغان، مجموعة من المسؤوليين الأمنيين على مستوى منطقة الأمن الإقليمي بالناظور، وسيتم إحالة العناصر الإجرامية ذاتها على مصلحة الشرطة القضائية بالناظور قصد تعميق البحث معها حول جميع أنشطتها الإجرامية ومتابعتها بالمنسوب إليها من طرف العدالة.


































1.أرسلت من قبل karim في 21/03/2012 22:46
salam'alykom bravoi al aman mador yarit tastamar haka tchad had chmakriya tchad had chamkara li kayni f nador o khososan f jmi3 lmodon maroc

2.أرسلت من قبل imane في 21/03/2012 22:47
manaya khatar khalmojtama3

3.أرسلت من قبل red1 في 21/03/2012 22:57
أدام الله علينا نعمتا الأمن والأمان

4.أرسلت من قبل azulino في 21/03/2012 23:25
manaya yajhadh iwa 9awyint dhogzadjif nssen

5.أرسلت من قبل Fadil Makan في 22/03/2012 00:12
khasna al amn ali ichd achfara hna 3ndna ri ali kaychdo arrachwa

6.أرسلت من قبل antimafia في 22/03/2012 09:46
had almachakil kamla alli kataw9a3 sabab dialha almokhaddirat assalba .coacaina & eroina .oba9i machafto walo ila mazayrouch al7okm 3la had almokhaddirat assalba wallah hatta nraj3o f had lablad attayah ktar mannayad.rah sabab alwahiiiid.homa had jouj hwayaj ;cocaina & hirwin

7.أرسلت من قبل farah holanda في 22/03/2012 10:02
lamsakhat la3nato llahi 3alayhim matla9aw hata tchabho
ila 3liya 60 sna dyal lahbass bach mnin ikharjo ikono charfin yamkan maydiro walo

8.أرسلت من قبل hannona في 22/03/2012 10:20
salama ya rabi lah ihfad waha had chi khatir bnadam makayfakarch fal akhira ha homa day3o rashoum byadihoum ewa daba yastahlo ay haja dar fihoum lah yahdihoum oyahdina had chi manqolo .

9.أرسلت من قبل SALEH في 22/03/2012 10:59
يجب الحكم عليهم بي 100 سنة لأنهم مجرمون ينتهكون ألأعراض ويتعدّون على النساء والشيوخ ويسرقون لهم أرزاق أطفالهم

10.أرسلت من قبل م.محمد في 22/03/2012 11:24
الحل الوحيد للحد من انشار هذه الجرائم هو تطبيق حد الحرابة.

11.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 22/03/2012 11:50
مثل هؤلاء المجرمين لا يستحقون إلا تنصب لهم المشانق في الساحات العمومية، ويقومون بعد تكبيلهم بالسلاسل بالأعمال الشاقة، يعبدون الطرق تحت لهيب الشمس اللافحة، ويشقون الأنفاق في الجبال، ويشيدون القناطر ويستخرجون الأحجار والرمال من المقالع..ويعهد لهم بتنظيف البيئة..ويكون طعامهم من علب السردين التي تقدم للكلاب ويحرمون من كل أشكال الحرية داخل السجن، لأن اعتقالهم عقاب لهم على جرمهم، ولا ينبغي تمتيعهم بالعفو إلا بمعايير محددة كحسن السلوك والمردودية والتوبة والتعهد بعدم العود..وغيره. وإذاك سنكتشف تقليص نسبة الجريمة إلى النصف على الأقل في أفق القضاء عليها..ولا ينبغي الالتفات إلى من يسمون أنفسهم بالحقوقيين والحداثيين..الذين يريدون جعل السجون مجرد مكان للتخييم والاستجمام والاستراحة والتدريب والتخطيط لارتكاب جرائم أخرى...

12.أرسلت من قبل souad في 22/03/2012 11:56
ayaw mana rafdihtha tora ihraman itachan rakho dorant timrarin idjan da l3issaba

13.أرسلت من قبل mohamed benallali في 22/03/2012 12:15
la hawla wala 9owata ila billah l3adim lahoma hfadna jamiii3an ya rab

14.أرسلت من قبل amouna في 22/03/2012 13:29
salam ga3 mati9och brabo lanas zranran homa lichadohom ama al amne ja mat akhare ohcha raso arani kon hadra osaraha mab9at ti9a falablad

15.أرسلت من قبل arrifino في 22/03/2012 13:37
hado khashom 20 sana dial lahbas bach itrabaw tammak mazian llah yan3al limayahcham

16.أرسلت من قبل mohamd في 22/03/2012 14:36
3lach madartoch najaha majmo3a mina alachkhas bmsa3adat bimosa3aadt rijar lamaan wach hchamto wala

17.أرسلت من قبل artista في 22/03/2012 14:54
tayjiw man bara otayaklo lkhobz dyal dar wlad lahram , hado khasshom l3o9oba dyal royal hassan 2 khasshom igalasshom 3la l9ar3a

18.أرسلت من قبل Arij El Yasamin في 22/03/2012 15:17
Facebook
abbi salama mana daga lah yahfad waha

19.أرسلت من قبل Najim Khalifi في 22/03/2012 15:31
Facebook
hadchmkara khashom al i3dam

20.أرسلت من قبل م.محمد في 22/03/2012 15:46
قال الله تعالى : "إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ" المائدة/33.
و يقول عز و جل : { تلك حدود الله فلا تعتدوها ومن يتعد حدود الله فأولئك هم الظالمون (229) }. سورة البقرة.
صدق الله العظيم.

21.أرسلت من قبل naoual في 22/03/2012 18:55
3ibra likol fasi9a kharjat atri9 had labnat lokan sabro am3a familia adyalhom yamkan kano atzwajo otsatro owaldo awladhom homa abraw lafdi7a ha rabi afda7om la 7awaa wala 9owata ila bialah

22.أرسلت من قبل adam في 22/03/2012 19:30
tazrim 3a ychafan imazyann ini yochan alma3rib ala anador hihi

23.أرسلت من قبل salim في 22/03/2012 19:36
مرة اخرى يتاكد. للراي العام. ان غالبية المجرمين والعصابات الذين ينشطون في الناظور. هم ابناء الاقليم. وليس غيرهم.

24.أرسلت من قبل jaouad في 22/03/2012 20:15
rah siba fhad alblad li bantlo fchi haja idirha wallh hit el aman makeinch fahd alblad aman marrokkansch zero 20dh katal li gal khtrak aollah i3fo 3lihom hado li ghadin idiro alhrab m3a chi dwala fisa3 ir3o raya albida ikhano abladhom

25.أرسلت من قبل nador ino في 22/03/2012 21:37
wayawwwww manya walah ila zikhanta ranar mafia di maroc ewa ali3dam ilmojrimina

26.أرسلت من قبل fouad abara9 في 22/03/2012 22:10
daba hata lmakhzan wala kayakhdam m3a chafara tfo tfo khalmar rib fbara9a dima lhayha 3andna ma3amrni chaft chi stafit dazat 3la lhoma

27.أرسلت من قبل Zoubir Sadki في 22/03/2012 23:20
Facebook
iGhabayan Zi maknaS tghan Da Ikhasa aKhasan Nazzar Marràà !!

28.أرسلت من قبل fati في 22/03/2012 23:31
Absif lkhanzat yagrisiwkommmmm arjal nador mhit lokan rjal sigoro madarboch bihom dorat mn 300 dh l 3000 dh oktar otachriwlhom telefonat....3andhom homa kayla3bo fihom oya3tiwhom rkali os9aliii oychriwlhom ndadr zor9 aw khodr b sigoro 20 youm...l9aw hnaya lawzi3a dyal laf9ih...3aychin 3la dhar nsa dyal dyor rifiyat likay7chmo ykhrjo mn dyorhom walla t7achm ghir doz mjiht lkomisariya aghzaw fikom ana 3jabli lhalllllllll....lokan rjal rif yba3do 3la lkhanzat mayji had l nador mnhom yab9aw fbladhom yfasdo fabor..aghi lmaradddd okaygolo kan7chiwha lryafa rahom kaymout fl7am lkhanaz rkhissssss tfooooo tfooooo lmaradddddddddddddddddddddddd ata9iw ALLAH yhaz 3likom lghadab....basoraaaa...fdakhiliya mab9awch ljara2im tsalaw porque kolchi l3isabat dyalhom nssa orjal f nadorrrrrrrrrrrrrrr.....7na khasna lhijra ldakhiliya n3mro casa fas homa safi daro chwahid sokna f nador opasseporat nadorrr kolchi nador 3aychiin f nador okaysbbo nador awili wili lokan fyaddi chi haja ndirlhom kihilikoptir jrad..klawna had jrad chajra liynzlo 3liha twalli kharab pffffffffff wa asafahhhhhhhhhhhhh nodo tna3soooo walla chdo CTM l casa fas rah da3wa zwina tamma lmojrimin waloooooo tamma.aw nodo diro sada9a lwahd ma3raf bina fokach ykhrjo msarino fhad nador

29.أرسلت من قبل احمد في 23/03/2012 07:12
كل ما يحدث في بلدثا هو نتيجة انه لا يوجد لا ناهي ولا منتهي الكل يقول ما دمت غير مستهدف فالمسالة لا تهمني كما يقول المثل حيد على راسي اوشقف وهاهي النتيجة المرتقبة التي كانت تلوح في الافق فالامان نعمة من الله على عباده لقد زغنا عن الطريق الصحيح فالتعاطي للفساد والتعامل بالربى وشرب الخمر جهارا احد الاسباب الرئيسية في انتشار الجريمة يائعي السموم اي المخدرات اصبحنا نفتخر بهم ونصنفهم من الاخيار مع العلم انهم قتلة ومجرمين فنجد الشباب في مقتبل العمررجالا ونساءا يجوبون الشوارع ليل نهار لا يجدون ماوى ولا من ياخذ بيدهم اللهم عليك بالمفسدين فانهم لا يعجزونك اللهم ادم علينا نعمة الامن والامان

30.أرسلت من قبل wadi3 في 23/03/2012 16:41
الله يهدي ما خلق

31.أرسلت من قبل BOUCHRA في 23/03/2012 17:31
SALAME LAHAWELA WALA 9AWATA ILA BILAHE CHAFET FATESAWARE OBE9A FIYA LEHALE HITE KANECHOF RIFACHABABE OCHABATE DAY30 LEHAYAT DEYALEHOM OKHAREJO 3ELA LEMOSETA9EBAL DEYALEHOM KANATEMAN MAYATEKARARECH HADACHI LICHAFAT

32.أرسلت من قبل alkendi في 23/03/2012 18:53
والله لو أنعم الله علينا بتطبيق الإسلام لكان جزاء هؤلائ ان تقطع أيديهم وارجلهم من خلاف هذا حكم الله ورسوله في مثل هؤلائ أعاذنا الله منهم

33.أرسلت من قبل hassan genk في 23/03/2012 21:37
il faut 100 ans de prison pour ses chiens comme ca il sera nador netoiyer

34.أرسلت من قبل morad في 23/03/2012 22:35
lah ifrj 3likom asma ohasana 3mri manwit diri hadachi

35.أرسلت من قبل Tariq في 24/03/2012 17:06
Yina ikhassas al irdam. men tarada ala houdoud anass fakad thalama nafsah,

wasalaam oelijkoem.

36.أرسلت من قبل nnnnnnjjjjj@ggggg.hotmail.de في 24/03/2012 17:55
halllo ayama ayeno mayeme tegen hamene

37.أرسلت من قبل mamy@.hotmail.de في 24/03/2012 17:56
mayeme tegen hamene

38.أرسلت من قبل mamy@.hotmail.de في 24/03/2012 17:56
ha

39.أرسلت من قبل FAYSAL في 25/03/2012 10:49
ana ba3da kanhlaf likem bilihadok bariin am al3isaba nichan rahem harbe e9simobilah al3adim

40.أرسلت من قبل mohamed في 25/03/2012 15:27
adar9amasan ad3ichan amsakin kaniw dichafan simant anwam achafar imana3 achafar yarwa9t nir achafar ihada omas hahahahahahahahahah

41.أرسلت من قبل youssra في 25/03/2012 16:19
ba3d lmarat l2amn kayanjah fal5adma dyalo .lhamdolillah mnin hanawna man had l3isaba l3ogba 3and la5rin bach nathanaw manhom bmara walina kan5afo n5arjo bara.lmojrimin katro allah yastar

42.أرسلت من قبل younes في 28/03/2012 14:39
هذا يدل على تطور الجرائم في البلاد .فدوركمرات المراقبة اصبح ظروري جدا وعلى الدولة ان تفرض هذا القانون وهو في مصلحة الجميع.
اما بالنسبة لهؤلاء المجرمين فعقابهم تكوين عصابة اجرامية مع حيازة اسلحة بيضاء والعقوبة السجنية ستصل الى 10سنوات.

43.أرسلت من قبل samir في 03/04/2012 00:25
hadchi monkar mdlomin hadok joj wlah ela dolm had chi lkhal tarek o mhamed had joj mdlomin












المزيد من الأخبار

الناظور

مواطن فرنسي ينطق الشهادتين بمسجد "أولاد إبراهيم" بالناظور

افتتاح الوحدة الفندقية "نوفو كلاص 2" بتجهيزات وتصميم عصري وبموقع إستراتيجي بالناظور

الشاب محمادي بنعلي يغادر حزب العهد ويقود بمعية أطر وكفاءة شابة لائحة حزب النهضة ببلدية بني انصار

ابن الناظور الطالب أحمد مجاهد ينال شهادة الماجستير المهنية بطنجة و يصنف الأول ضمن فوجه

مركز محاربة الإدمان بالناظور ينظم ورشة للمستفيديه بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الفيروس الكبدي

الكوميدي مراد الميموني: مخزون الدم في المستشفى الحسني ينفذ فهل من منقذ لأرواح المرضى

تعزية.. رئيسة دار المرأة بالناظور الحاجة فاطمة دعنون تسلم روحها لربها