NadorCity.Com
 


تفكيك شبكة إرهابية تنشط بعدة مناطق بالمغرب


تفكيك شبكة إرهابية تنشط بعدة مناطق بالمغرب
ناظورسيتي / و.م.ع



أفاد رئيس الفرقة الوطنية للشرطة القضائية السيد عبد الحق خيام بأن قيام قوات الامن ٬يوم السبت الماضي٬ بتفكيك شبكة ارهابية كانت تنشط بعدة مناطق بالمغرب بزعامة قيادي في "حركة المجاهدين في المغرب" مكن من إلقاء القبض٬ على 15 شخصا وحجز مجموعة من الأسلحة النارية .

وأوضح رئيس الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في تصريحات للصحافة٬ يوم السبت بالدار البيضاء٬خلال عرض الاسلحة المحجوزة أن هذه الأسلحة أدخلت إلى التراب الوطني من قبل أعضاء الشبكة في 2003و2005.

وأضاف نفس المصدر أن هذه الأسلحة٬ التي استقدمت من بلجيكا٬ خبئت بضيعات فلاحية بضواحي مدينة تيفلت ومنطقة سبع عيون٬ مشيرا إلى أن التحريات التي أجريت في إطار هذه العملية مكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من تحديد الأماكن التي خبأت فيها الأسلحة واقتفاء أثر المسار الذي سلكته .

وقال إن الأسلحة المحجوزة بضواحي مدينة تيفلت هي عبارة عن أربع مسدسات رشاشة وأربع مسدسات أوتوماتيكية فضلا عن ذخيرة حية تتكون من 74 رصاصة من عيار 9 ملم و30 رصاصة من عيار 65ر7 ملم بالإضافة إلى غشاء خاص بمسدس ناري وأربع خزنات لشحن الرصاص.

كما تم –حسب نفس المصدر - حجز 10 حواسيب والعديد من الهواتف النقالة ومبلغ 17 ألف أورو بحوزة (س.أ)٬الذي كان يعتبر بمثابة"أمير وطني"للشبكة.

وأضاف المصدر ذاته أن زعيم هذه الشبكة٬ الذي استطاع أن ينسج علاقات مع جهات ومنظمات إرهابية دولية ٬ استطاع إدخال هذه الأسلحة إلى التراب الوطني بمساعدة أعضاء آخرين من هذا التنظيم لاستعمالها في تنفيذ مشاريعهم الإرهابية.




1.أرسلت من قبل Mhamed Benadel في 14/05/2012 13:38
Nous voulons vivre en paix et nous n acceptons aucun geste terroriste sur le territoire marocain.
J ai respectueusement l honneur de feliciter tout les agents de police participant contre cet evenement terroriste et je
souhaite que Allah les aide et les protege dans leur travail.












المزيد من الأخبار

الناظور

" أسعذ إينوا" جديد المنشد الريفي مصعب الحبيب

"ألعاب شعبية مغربية من الريف" إصدار جديد للباحث في التراث الأمازيغي محمد بودشيش

انتهى الكلام... سليمان أزواغ رئيسا للمجلس الجماعي للناظور بأغلبية مريحة ومتينة

حجز أزيد من 52 ألف أورو غير مصرح بها بميناء المتوسط

افتتاح مركز أكاديمية لمياء لدعم الطفل التوحدي وتطوير المهارات الحسية الحركية وتأهيل الأمهات

بسبب خسارة ميمون أوسار في الفوز بالعضوية.. الأحرار يفقد رسميا رئاسة جماعة بوعرك

المحمودي يضمن أغلبية مريحة و يؤسس مجلس جماعة بني وكيل اولاد امحند يؤكد بأن الباب مفتوح في وجه للجميع