الناظور.. الدرك الملكي يعتقل ستة "مخازنية" متورطين مع شبكة للتهريب الدولي للمخدرات بأركمان


ناظورسيتي : ميمون بوجعادة

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بقرية أركمان، اليوم الأربعاء 28 أكتوبر الجاري، بأمر من النيابة العامة باستئنافية الناظور، من اعتقال ستة عناصر يعملون بجهاز القوات المساعدة، مكلفين بحراسة الشواطئ والسواحل والمنافذ البحرية.

وجاء اعتقال عناصر الـ"مخازنية" لتورطهم مع أفراد شبكات الإتجار الدولي للمخدرات باعترافات من أحد المعتقلين الذي ينشط ضمن الشبكة، الذي ذكر أن عناصر بجهاز القوات المساعدة تعمل على تسهيل عملياتهم الخاصة بتهريب الحشيش، عبر بعض المنافذ البحرية بسواحل جماعة قرية أركمان، مقابل مبالغ مالية هامة.

وقد أخضع عناصر القوات المساعدة لحراسة أمنية مشددة بمقر الدرك الملكي بقرية أركمان، حيث يتم التحقيق معهم والاستماع إليه في المنسوب إليهم في محضر رسمي، على يد عناصر الضابطة القضائية، قبل أن يتم تقديمهم إلى محكمة الاستئناف بالناظور.


وعلاقة بالموضوع، صدرت مؤخرا بشكل متوال ثلاثة تقارير دولية ترسم صور شمولية عن خريطة المخدرات في العالم وعن المغرب، ويتعلق الأمر بالهيئة الدولية لمراقبة المخدرات، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والمركز الأوروبي لرصد المخدرات ومكافحة الإدمان.

الصورة البانورامية التي رسمتها تلك التقارير بالنسبة للمغرب تشير إلى تصدر المملكة في الإنتاج، وإخفاقها في وضع حد لإغراق جزء من السوق عالمية بالمخدرات، بالإضافة إلى تحذيرها من فكرة تقنين المخدرات.

حسب تقرير الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات فالمغرب يتبوأ موقع الصدارة العالمية في إنتاج راتنج القنّب، مسجلا اقتصار إنتاجها داخل أفريقيا على المغرب، موضحا أن راتنج القنب المغربي يُهرَّب عبر شمال أفريقيا وإسبانيا إلى سائر أوروبا.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح