المزيد من الأخبار






النادي الأخضر بكلية العلوم والتقنيات بالحسيمة يبصم على ورشة تربوية ناجحة في فن التواصل


النادي الأخضر بكلية العلوم والتقنيات بالحسيمة يبصم على ورشة تربوية ناجحة في فن التواصل
ناظورسيتي من الحسيمة

في إطار الأنشط التي يقوم بها النادي الأخضر التابع لكلية العلوم والتقنيات بالحسيمة، وتحت راية شواطئ نظيفة، نظم النادي نهاية الأسبوع المنقضي، بشراكة مع جمعية ازير لحماية البيئة والاتحاد الوطني لنساء المغرب ورشة تربوية لفائدة منخرطيه في فن التواصل مع الطفل.

وهمت الورشة أيضا محور طرق إيصال الرسائل التربوية للأطفال حول الاستهلاك المقنن للأسماك وأخطار البلاستيك، حيث أشرف على تنشيط الورشة، الأستاذة صليحة الزياني، الرائدة في العمل الجمعوي والتنشيط التربوي.

وتأتي هذه الورشة أيضا ضمن الاستعدادات التي يقوم بها النادي الأخضر لكلية العلوم والتقنيات للانخراط في حفل بيئي دولي تشارك فيه معظم دول البحر الأبيض المتوسط والمزمع تنظيمه بين 17 و 25 أكتوبر من السنة الجارية.


ويعتبر النادي الأخضر من أوائل النوادي المحدثة بكلية العلوم والتقنيات سنة 2014، حيث يهدف الجمع بين ثلاث مجالات رئيسية تتعلق بـ "التنمية المستدامة" – "محور الفن والثقافة" – "محور التوعية والتدريب".

حري بالذكر أن كلية العلوم والتقنيات بالحسمية، التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، سبق وأن استضافت شهر ماي الماضي، فعاليات المؤتمر الدولي حول العصر الرقمي والتقدم التكنولوجي من أجل التنمية المستدامة.

وأفادت ورقة تقديمية للمنظمين بأن أشغال هذا المؤتمر تتضمن مناقشة مختلف جوانب التقدم التكنولوجي من أجل تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز البحث العلمي.

وشارك في ذات التظاهرة العلمية، أكاديميون وباحثون مغاربة وأجانب، والهادفة إلى تحفيز وتعزيز النقاش المفتوح حول الرقمنة والتكنولوجيات الحديثة في مجال التنمية المستدامة.

وناقش المؤتمر، خلال فعاليته مجموعة من المواضيع ذات الصلة بالعصر الرقمي والتقدم التكنولوجي والتنمية المستدامة.


1.jpg

2.jpg

3.jpg

4.jpg

5.jpg

6.jpg


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح