الدكتورة مريم إماون الاخصائية في داء السكري تقدم نصائح مهمة للمرضى خلال شهر رمضان


ناظورسيتي | حمزة حجلة

قدمت الدكتورة مريم إماون، الأخصائية في أمراض الغدد، والسكري، والتغذية، مجموعة من النصائح والإرشادات الخاصة حول الأطعمة الصحية التي يمكن تناولها خلال شهر رمضان دون أن تؤثر سلبا على صحة الإنسان.

وقدمت الدكتورة مريم وهي طبيبة سابقة بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، مجموعة من النصائح، خصوصا للأشخاص الذين يعانون من داء السكري، وكيفية الحفاظ على صحتهم خلال شهر رمضان، وتفادي بعض المضاعفات خصوصا الحادة منها.

وأجبت الأخصائية مريم إماون وهي طبيبة سابقة أيضا بالمستشفى العسكري مولاي اسماعيل بمكناس، عن العديد من الأسئلة التي تقلق بال مرضى داء السكري، وسبل الوقاية ومعطيات هامة حول هذا الأخير..

وقد تطرقت الدكتورة مريم إماون أيضا إلى أهم المواضيع والاهتمامات ذات الصلة باختلال توازن السكر في الدم وبالأدوية والتغذية والصحة خلال شهر رمضان.




تجدر الإشارة إلى أنه مع حلول شهر رمضان الكريم من المهم لمرضى السكري الاهتمام بصحتهم، وهذا من خلال العديد من النصائح المهمة والتغذية بالشكل السليم التي تناسب مرض السكر حتى لا يؤدي الصيام إلى مضاعفات صحية.

فيما يلي نتعرف على أهم وأبرز النصائح لمرضى السكري في رمضان وأهم العادات الغذائية التي يجب اتباعها، ومتى يفطر مريض السكري في رمضان؟ مع ضرورة التنبيه على أن كل مريض سكري عليه الرجوع إلى طبيبه المعالج قبل شهر رمضان لتحديد من إن كان قادراً على الصيام أم لا، وكذا تحديد مواعيد جرعات العلاج أو حقن الإنسولين بما يتوافق مع مواعيد الإفطار والسحور.

أولها من المهم متابعة الطبيب الخاص بالمريض، وهذا حتى يساعده على ضبط معدل السكر في الدم أثناء الصيام، كما يصف الطبيب أنواعاً من الأغذية التي يجب على مريض السكري عدم تناولها بكثرة، والأغذية الأخرى التي يمكن الاعتماد عليها، وقياس نسبة السكر بالدم في شهر رمضان بشكل يومي، ومن المهم البدء في تناول وجبة الإفطار عند الأذان بشكل مباشر، وتقسيم وجبة الإفطار إلى وجبات صغيرة؛ حيث يمكن البدء بتناول كوب من الماء مضاف إليه حبات من التمر إلى جانب المقبلات، والابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من الدهون وعدم تناول الأطعمة المقلية..


IMG_1868.jpg

IMG_2505.jpg

IMG_5871.jpg

IMG_6248.jpg

IMG_7570.jpg


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح