الدريوش.. بلعزيز إدريسي عضو المجلس الإقليمي يتقدّم باستقالته إلى الرئيس


ناظورسيتي -متابعة

تقدّم إليه بلعزيز إدريسي، عضو المجلس، اليوم الثلاثاء، باستقالته من المجلس الإقليمي للدريوش إلى الرئيس، عبد المنعم الفتاحي. وأرجع إدريسي دوافع تقديمه هذه الاستقالة التي تتوفر "ناظورسيتي" على نسخة منها، إلى سوء التسيير وتدبير المجلس وإلى غياب العدالة المجالية في توزيع المشاريع في الإقليم وكذا إلى تعمّد إقصاء منطقة بن سعيد والجماعات التابعة لها، ومنها أيت مايت ودار الكبداني وأمجاو زتزغين، من الاستفادة من المستشفى المحلي، شأنها في ذلك شأن منطقة تمسمان، علما بأن المستشفيين وردا معا في المخطط الجهوي للصحة. وختم رسالة استقالته بأنه لا يريد أن يكون شريكا في إقصاء منطقته من حقها في التنمية المشروعة.

وكان المجلس قد عقد، الجمعة الماضي، في قاعة الاجتماعات التابعة لعمالة الإقليم، الدورة العادية لشهر شتنبر 2020، برئاسة الفتاحي وبحضور عامل الاقليم ورؤساء المصالح الخارجية وذلك للتداول في النقط المدرجة في جدول اعمال الدورة. وتم في أعقاب ذلك اتخاذ مجموعة من القرارات، التي تهمّ الشأن العام المحلي على كافة المستويات، بينما تم تأجيل مناقشة والمصادقة على مقترحات مشاريع أخرى تهمّ الإقليم.


ومن المشاريع التي تمت خلال هذه الدورة طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي من أجل إنجاز ملاعب القرب للرياضات، في الوسطين القروي وشبه الحضري، في إقليم الدريوش، واتفاقية شراكة بين مجلس إقليم الدريوش ووزارة الصحة، تتعلق بإحداث مستشفى محلي في جماعة تمسمان، ونزع ملكية من أجل المنفعة العامة لقطعة أرضية في تراب جماعة تمسمان لإحداث مستشفى محلي.

كما تمت المصادقة خلال الدورة ذاتها على اتفاقية شراكة بين كل من مجلس إقليم الدريوش وجماعة بن الطيب ووزارة الصحة -المندوبية الإقليمية في الدريوش، تتعلق بإعادة بناء وتجهيز المركز الصحي الحضري بن الطيب، واتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس إقليم الدريوش وجمعية عين عمرو للتنمية والتضامن ومندوبية الصحة من اجل بناء وتجهيز مستوصف عين عمرو بجماعة أمطالسة. كما تمت المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل بناء وتجهيز داخلية سكنية لإيواء طلبة المعهد المتخصص في التكنولوجيا التطبيقية في الدريوش والعديد من الاتفاقيات والشراكات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح