NadorCity.Com
 


الاتحاد الأوروبي يشيد بإعطاء جلالة الملك الانطلاق لنظام "راميد"


الاتحاد الأوروبي يشيد بإعطاء جلالة الملك الانطلاق لنظام "راميد"
ناظورسيتي / و.م.ع


أشاد الاتحاد الأوروبي، يوم الثلاثاء، بإعطاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس امس بالدار البيضاء الانطلاق الرسمي لنظام المساعدة الطبية (راميد)، مجددا التأكيد على دعمه للإصلاح الصحي بالمغرب.

وأعرب رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي بالمغرب السيد إينيكو لاندابورو في بلاغ عن ارتياحه "للانطلاق الرسمي ل"راميد" الذي سيخول توسيع التغطية الصحية الأساسية وتحسين الولوج للخدمات الأساسية لحوالي 8,5 مليون مواطن من الفئات الأكثر تهميشا. ويهم النظام حوالي 28 في المئة من الساكنة المغربية".

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي يرغب في "مواصلة الانخراط في هذا المسار خلال السنوات المقبلة"، مشيرا إلى أن هدف تحسين ظروف عيش بعض فئات السكان "تظل أولوية في إطار الشراكة المتميزة مع المغرب"،قائلا " لذلك يدعم الاتحاد الأوروبي قطاع الصحة، وكذا الإصلاحات الاجتماعية الواسعة النطاق في مجال التعليم ومحو الأمية، فضلا عن التنمية القروية والفلاحة المتضامنة"، حسب البلاغ.

وذكر البلاغ أن "الاتحاد يواكب الحكومة المغربية باعتباره شريكا مرجعيا في الإصلاح المتعلق بالتغطية الصحية الأساسية منذ 2002. وتجسد هذا الدعم من خلال هبة تفوق قيمتها 100 مليون درهم موجهة لتحقيق هدفين يتمثلان في دعم تفعيل الشق الأول من التغطية الصحية الإجبارية بالنسبة للعاملين في القطاع العام والخاص المهيكل للفترة 2002-2006، ودعم إرساء راميد".

كما أشار السيد لاندابورو إلى أن هبة الاتحاد، الذي رافقها قرض من البنك الإفريقي للتنمية، "تواكب تماما تصريح الحكومة الجديدة الذي ينص على التغطية الصحية، وتحسين الولوج للعلاجات الجيدة، وتقليص الفوارق بين الأوساط الحضرية والقروية وتقليص وفيات الأمهات والأطفال والرضع".




1.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 11/04/2012 15:32
هناك مغاربة لم يسبق لهم ان زاروا طبيبا ليس لانهم اصحاء لا فقط لانهم ومن سوء حظهم يتواجدون في جهة من جهات المغرب غير النافع لا يرضى اي طبيب او ممرض العمل به باي صفة فهناك مغاربة يموتون ويعيشون دون ان يكترث بهم احد فلماذا لا تكون هذه القوافل دائمة التجوال في هذه الجهات تدخل في برامج تكوين الاطباء والممرضين على شكل عدد الزامي من الساعات لا يتم تخرجهم الا بانجازها في الجهات المذكورة ومراعاة ان لا تبنى مدرسة الا وبجانبها مستوصف حتى يتحقق الهدف كاملا لمشروع الرميد .../ حنا ديما نتسناو أروبا أو أمريكا تشيد بما نفعله وعباد الله السوق سوقنا أخصنا حنا نحس ونلمس التغيرات . و أهل مكة أدرى بشعابها












المزيد من الأخبار

الناظور

ساكنة دوار اسغراوين بجماعة بني سيدال الجبل يناشدون عامل الناظور للتدخل لرفع أضرار مشروع تصميم التهيئة

شهادات مؤثرة من أطباء وممرضين بمستشفى الحسني في حق زميليهم الذي توفي جراء فيروس كورونا

سلطات الناظور تقود حملات ليلية لفرض تدابير وإجراءات الحجر الصحي بالساحات والأماكن العمومية

تعيين الإطار الناظوري مراد يبقى مستشارا ومنقبا للجامعة الملكية لكرة القدم بأوروبا

رقم "مرعب" بالناظور.. 78 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتا وفاة خلال 24 ساعة الماضية

كورونا تتسبب في تعليق الدراسة بمدرسة ترقاع الابتدائية بالناظور

بوتيك باريس بالناظور يوفر لكم أجود الأثواب المستوردة من أوروبا والخليج بأثمنة جد مناسبة