الأستاذ أحمد مونة يحاضر بمسجد الفاروق بأوتريخت بحضور ضيوف من الكنيسة الهولندية


الأستاذ أحمد مونة يحاضر بمسجد الفاروق بأوتريخت بحضور ضيوف من الكنيسة الهولندية
ناظورسيتي هولندا: محمد الطلحاوي

نظم المركز الثقافي الإسلامي بمسجد عمر الفاروق بمدينة أوتريخت الهولندية، يوم 13 رمضان 1435 هجرية الموافق ل11 يوليوز الجاري، إفطارا جماعيا كبيرا حضره أزيد من 300 شخص من رواد المسجد وثلة من ممثلي المؤسسات الدينية المسيحية فضلا عن أعضاء كنيسة الرمونسنترانت.

تخلل برنامج الإفطار محاضرة قيمة للأستاذ الفاضل أحمد مونة من كلية أصول الدين بجامعة القرويين بتطوان، تحت عنوان "مقومات مفهوم المواطنة في الفكر الإسلامي".

في سياق عرضه حدد المحاضر جملة القيم الجليلة التي ينطوي عليها مفهوم الأمة في التصور الإسلامي؛ من قبيل قيم الإيمان والتسامح والتساكن والتعايش الناجع بين كل المعتقدات الدينية السماوية.

هذا وأعقب العرض نقاش مثمر تناول طائفة من القضايا التي تتصل بوضع الإسلام في أوروبا والعالم، وكذا جملة المفاهيم الملتبسة التي يتم الترويج لها إعلاميا دونما تحقق من مقتضياتها العلمية من قبيل مفهوم الجهاد ومعنى تطبيق الشريعة وحقوق المرأة... وتُوجت هذه المحاضرة بدعوة الحاضرين إلى إفطار جماعي تلاحمت فيه مشاعر التساكن والتوادد في أرقى تجلياتها بين المسلمين والمسيحيين، وكانت لحظة إشهار أحد الشباب المسيحي لإسلامه داخل المسجد هي ذروة هذا اللقاء المبارك.
























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح