الأرض ترتج مجددا بإقليم الدريوش


الأرض ترتج مجددا بإقليم الدريوش
ناظورسيتي

أعلن المعهد الوطني للجيو-فيزياء، أنه تم تسجيل هزة أرضية، عشية اليوم الثلاثاء 22 يونيو الجاري، بإقليم الدريوش، بلغت قوتها 4 درجات على سلم ريشتر.

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي، التابعة للمعهد، أن هذه الهزة، التي حدد مركزها على بعد 40 كيلومترا بعرض ساحل جماعة أولاد أمغار بإقليم الدريوش، وقعت على الساعة الثالثة زوالا و54 دقيقة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الهزة سجلت على عمق 14 كلم، عند التقاء خط العرض 35.530 درجة شمالا وخط الطول 3.648 درجة غربا.

وأكد عدد كبير من سكان إقليم الدريوش، شعورهم بالهزة القوية، حيث أكد بعضهم، ضمن كتابات على مواقع التواصل الاجتماعي، أن جدران المنازل تحركت بطريقة عنيفة.


ويذكر أن إقليم الدريوش، شهد فجر يوم السبت الماضي، تسجيل ثلاث هزات متتالية، شعر بها معظم سكان أقاليم الريف، حيث بلغت أقواها 4.7 درجة، وضربت في اليابسة.

وفي تفاصيل الهزات الماضية، فإن الأولى سجلت بمنطقة أنوال، والثانية بمنطقة بن الطيب، والثالثة في عرض البحر، قبالة سواحل جماعة أولاد امغار بالقرب من تمسمان.

وقد أوضحت الشبكات الخاصة برصد الزلازل، أن الهزات الثالث، حدد مركزها بإقليم الدريوش، وبالضبط بمنطقة أنوال بين تمسمان وبن الطيب، والثانية ببن الطيب والثالثة بعرض البحر، حيث تراوحت بين 4.0 و 4.7 درجة.

ويتخوف عدد من سكان أقاليم الريف أن تكون الهزات الأخيرة تمهيدا لهزة قوية، حيث أن سيناريو زلزال 2004 الذي ضرب الريف وتحديدا منطقة الحسيمة، يهيمن على تخوفاتهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح