المزيد من الأخبار






إعفاء المدير الجهوي للصحة بالشرق وهذا خلفه


ناظورسيتي: متابعة

أعفى وزير الصحة والحماية الإجتماعية، المدير الجهوي لوزارة الصحة بالجهة الشرقية، د. عبد المالك كوالا، جوابا على طلب تقدم به هو نفسه لأسباب شخصية.

ويأتي هذا الإعفاء بعد مرور أكثر من عشر سنوات على تولي الدكتور كوالا منصب المدير الجهوي للوزارة.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن خالد آيت الطالب، قد عين مباشرة أحمد واديش مديرا جهويا للوزارة الوصية على الصحة بالمملكة بجهة الشرق خلفا للدكتور المستقيل.


وكان المدير الجهوي للصحة المعفي، قد تزعم ذوي البدل البيضاء في مواجهة اجتياح فايروس كورونا لأٌقاليم الشرق، حيث سبق وأن استعرض الدكتور عبد الملك كوالا، في تصريح صحفي لناظورسيتي، أبرز ملامح الحالة الوبائية بأقاليم الجهة، مطالبا بمزيد من التعبئة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وحث طيلة هذه المدة المواطنين على اتقاء العدوى.

وأشار المسؤول الجهوي قبل سنتين مضتا، إلى أن الحالة الوبائية بشرق المملكة "لا تدعو إلى القلق"، مؤكدا أن "الوضعية متحكم فيها"، نافيا في المقابل كل ما يروج من إشاعات حول ضعف الطاقة الاستيعابية لمستشفيات الجهة، وذلك قبل أن تتغير الأوضاع في أواسط العام الأول من الجائحة.

وعمل كوالا بما أمكن للمؤسسات الاستشفائية من استقباله من المزيد من المصابين، رغم تزايد عدد الإصابات في صفوف المواطنين، مبرزا يومها أن الإستراتيجية الجديدة التي أقرتها وزارة الصحة، والمتمثلة في معالجة أصحاب الأعراض الخفيفة في منازلهم، تساهم في التخفيف من الضغط على المستشفيات، وتسير وفق خطة مدروسة، ويتم تنزيلها بشكل سلس بعد دراسة اجتماعية للمصاب، والتأكد من توفر كل الشروط لمتابعة البروتوكول العلاجي في منزله.

وبعد معركة الموت والحياة هذه، قرر كوالا أن يطلب إعفاءه من منصبه دون أن تذكر المصادر الأسباب التي دفعته لذلك ووصفتها بالخاصة الشخصية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح