إحباط عملية إدخال كمية كبيرة من "الكوكايين" على متن شاحنة قادمة من إسبانيا


ناظور سيتي ـ متابعة

تمكنت عناصر الأمن الوطني والجمارك بميناء طنجة المتوسط، صباح اليوم الاثنين 19 يوليوز الجاري، من إحباط عملية إدخال كمية مهمة من المخدرات القوية على متن شاحنة.

وقد أسفرت العملية، وفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، عن توقيف شخص يبلغ من العمر حوالي 54 سنة؛ وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

كما أوضح البلاغ الأمني أنه جرى توقيف المشتبه فيه مباشرة بعد وصوله على متن رحلة بحرية قادمة من إحدى الموانئ الإسبانية.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة داخل مقصورة الشاحنة المسجلة بإسبانيا عن حجز كيلوغرامين و85 غراما من مخدر الكوكايين، علاوة على مبلغ مالي بالعملة الأوروبية الموحدة يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.


وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي.

ويشار إلى أنه تمكنت عناصر الجمارك بميناء طنجة المتوسط، بتنسيق مع عناصر الأمن، من إحباط عملية تهريب 850 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

الكمية ضبطتها زمرة “السكانير” ومكافحة المخدرات، وكانت مخبأة بإحكام في أرضية مقطورة شاحنة تحمل لوحة أرقام إسبانية.

وقد تم وضع سائق الشاحنة، إسباني الجنسية يبلغ من العمر 48 سنة، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح