NadorCity.Com
 


أعضاء الجمعيات لحماية وتعزيز حقوق الأشخاص المعاقين في لقاء تواصلي موسع بالناظور


أعضاء الجمعيات لحماية وتعزيز حقوق الأشخاص المعاقين في لقاء تواصلي موسع  بالناظور


تقرير إخباري

في إطار التواصل وتعبئة القدرات المشتركة للتخطيط والتعاون المشترك لنصرة قضية الاعاقة بالمغرب انعقد يوم السبت 17 مارس الجاري، بمقر جمعية من أجل غد أفضل للمعاقين بالناظور، لقاء تواصليا موسعا مع أعضاء المكتب الإداري ومجلس الشبكة الذي لم يمر على تأسيسه سوى أشهر قليلة، وقد حضر هذا اللقاء جميع أعضاء المكتب الإداري للشبكة ومجلسها الإداري.

وقد افتتحـت الجلسة بقراءة ما تيسر من الذكر الحكيم ، وبعد ذلك تقدم السيد بغداد أهواري بصفته رئيس الشبكة بكلمة شكر للسيد رئيس جمعية من أجل غد أفضل بالناظور، التي وفرت لهم هذا الفضاء لعقد هذا اللقاء، كما رحب بجميع أعضاء المكتب الإداري ومجلس الشبكة وباقي الحاضرين، على تلبيتهم دعوة الحضور لهذا اللقاء التواصلي الأول منذ تأسيس الشبكة، كما اعتبر استجابتهم لهذا الحضور دليل قاطع على الرغبة الأكيدة بالسير قدما نحو توحيد الجهود والتعاون المشترك... وبعد ذلك مباشرة قدم السيد رئيس الشبكة مداخلة عبارة عن توطئة للحوار والنقاش في موضوع "شبكة جمعيات لحماية وتعزيز حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.. الواقع والطموحات".

حيث عرض فيها مجموعة من الاقتراحات والتصورات والمناهج العلمية الحديثة المعتمدة في العمل الجمعوي الناجح منها الانفتاح على المحيط الخارجي، ونسج علاقات جديدة مع الهئيات والمنظمات والمؤسسات الإدارية العمومية والخصوصية المهتمة بالعمل الاجتماعي، وكذا الاعتماد على المقاربات الجديدة في التعامل مع الأشخاص في وضعية إعاقة ملحا الابتعاد على المقاربات الكلاسيكية، كالمقاربة الإحسانية أو غيرها، كما اقترح على أعضاء الشبكة ومجلسها الاداري مجموعة من الاقتراحات العملية في توزيع المهام والتخصصات في مجال الاعاقة.

وقد تم الاتفاق على إحداث ستة أقطاب، كل قطب على رأسه مندوب خاص من أعضاء الشبكة له أهداف وبرامج خاصة ينضم اليه أعضاء من مجلس الشبكة كل واحد على حسب ميوله وتخصصاته وتوجهاته، ويمكن أن يشتغل فيه كل شخص له القدرة على أن يفيد الشبكة بخبرته وتطوعه وكل ذلك سيتم يقول رئيس الشبكة على ضوء القانون الداخلي الذي سيتم صياغته في أقرب الآجال.












1.أرسلت من قبل ihsas في 20/03/2012 23:39
salam machallah 3alikom ana 3ayza atwasal ma3akom kif momkin ahsal 3ala al3onwan al jam3iya merci

2.أرسلت من قبل فاعل جمعوي في 21/03/2012 22:55
انها بادرة تستحق التنويه والتشجيع من هذه الجمعيات التي كل اعضائها حماس وارادة رغم قلة يدهم واالنقص في تشجيعهم انهم ابطال التحدي يمكن لسكان الجهة الشرقية ان يقفوا لهم تكبيرا واجلالا انه من العار ان نقول عنهم انهم معاقون او عاجزون بل المعاق والعاجز في الذين يدعون الكمال والاعاقة الحقيقية في المجتمع الذي يتواجد فيه هؤلاء الفاعلون الجمعيون .
وندائي لكافة المسؤولين بالجهة الشرقية ان يدعموا هذه الشبكة الفتية التي كلها حماس وارادة وكما ادعوا الجمعيات العاملة في مجال الاعاقة بالجهة بالاضمال اليها لتوحيد صفهم وكلمتهم لان الله مع الجماعة
والشبكة مقرها بالناظور وابوابها مفتوحة في وجه الجميع
والسلام
متتبع للشان الجمعوي بالجهة الشرقية












المزيد من الأخبار

الناظور

فنان الراب الناظوري جوليكس يصدر جديده "لعفو"

جمعية الإبداع للثقافة والتنمية تستعد لتنظيم ندوة في موضوع "الإستثمار والسياحة" بالناظور

شاهدوا.. تفاصيل إندلاع حريق غابة كوروكو بالناظور وتدخل عناصر الوقاية المدنية

شاهدوا.. مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش

إحباط محاولة تهريب 290 كيلوغرام كيلوغرام من الحشيش عبر ميناء المسافرين بالناظور

المغرب و النجاعة الطاقية في القارة الإفريقية.. جمعية سمايل تعلن عن تاريخ انطلاق فعاليات الأسبوع الأخضر

زايو.. فيروس كورونا يقتحم مقر الجماعة ويخلف عددا من المصابين