المزيد من الأخبار






أسطورة الأغنية الريفية الحية ميمون رفروع يطلق أغنيته الجديدة " Ak Oghadjay"


أسطورة الأغنية الريفية الحية ميمون رفروع يطلق أغنيته الجديدة " Ak Oghadjay"
ناظورسيتي: أيوب. ص

أطلق الفنان الريفي الشهير، ميمون رفروع، أحدث أغانيه بعنوان "Ak Oghadjay" ، على قناته الرسمية على موقع "يوتيوب" ولقيت إشادة واسعة من قبل جمهوره المخلص ومحبيه.

وتناقش الأغنية في كلماتها موضوع الحب والفراق، وتتضمن رسالة تعبر عن الألم الذي ينتاب الشخص الذي يفقد حبيبه أو حبيبته. ويتميز رفروع بأسلوبه الرومانسي والراقي، الذي يستخدمه في كلماته وألحانه، مما يجعل أغانيه فريدة من نوعها وتلامس قلوب المستمعين.

وستكون هذه الأغنية الجديدة إضافة رائعة إلى مجموعة أغاني رفروع، الذي يعد من بين أبرز نجوم الأغنية الريفية في المغرب، ويتميز بأسلوبه الفريد والمتميز في توصيل الرسائل والمشاعر من خلال أغانيه.


ويوصف الفنان ميمون رفروع من طرف العديد من معجبيه، بانه أحد أساطير الأغنية الريفية، وقد قدم خلال مسيرته الفنية الطويلة العديد من الأغاني الخالدة التي لا تزال تحظى بشعبية كبيرة حتى اليوم، ويرددها الكبير والصغير.

من بين أبرز أغاني رفروع الخالدة التي حققت نجاحًا كبيرًا، نذكر "أثذبارت ثشمراتش" والتي تحكي قصة حب بين شاب وفتاة في منطقة الريف، ويعبر فيها الفنان عن الحنين والشوق الذي يشعر به الشاب للفتاة.

ومن الأغاني التي حظيت بشعبية واسعة كذلك "أياما إينو"، والتي تتحدث عن الأم، و"كورشي إروح كورشي ودار" التي تحكي قصة الرجل الذي يغادر منزله وقريته بحثًا عن العمل، ويتمنى العودة مرة أخرى إلى بيته وأهله.

ومن بين الأغاني الشهيرة أيضاً "رحريق" التي تتحدث عن الألم الذي يعتصر القلب جراء المعاناة، وكيف يمكن للوحدة أن تجعل الإنسان يشعر بالألم والحرقة في نفس الوقت، بسبب عدم إحساس الآخر بمعاناته.

تلك هي الأغاني الخالدة والأخرى العديدة التي قدمها ميمون رفروع خلال مسيرته الفنية، والتي ستبقى في الذاكرة الجماعية لمحبي الأغنية الريفية والموسيقى التي تستنبط مواضعها من مجال الريف. ولازال في جعبة رفروع الكثير ليقدمه لإغناء "الريبيرطوار" الموسيقي الريفي.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح