المزيد من الأخبار






وزارة الصحة تحسم في طلب إحداث قسم للولادة بالمركز الصحي بأزغنغان


وزارة الصحة تحسم في طلب إحداث قسم للولادة بالمركز الصحي بأزغنغان
ناظور سيتي: مريم محو

بعد المطالب الملحة للعديد من الفعاليات المحلية، بتقريب الخدمات الصحية من المواطن، قال خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، "إن تراب بلدية أزغنغان يتوفر على مركز صحي حضري من المستوى الأول".

وتابع آيت الطالب في جواب له على سؤال كتابي حول إحداث قسم للولادة بالمركز الصحي الحضري ببلدية أزغنغان بإقليم الناظور، أن المركز الصحي الكائن بأزغنغان، يشتغل به طاقم طبي وتمريضي، يسهر على تقديم مجموعة من الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية.

وأكد الوزير ذاته، أنه من ضمن الخدمات المقدمة بالمركز الصحي المعني، تلك التي تتعلق بتتبع النساء الحوامل في مرحلة ما قبل الولادة، وذلك في إطار البرنامج الوطني لمتابعة الحمل والولادة، يسترسل الوزير.


وحسب المسؤول الحكومي، فإن المركز الصحي ببلدية أزغنغان، يقدم الخدمات المذكورة طيلة أيام الأسبوع وكذا خارج أوقات العمل الرسمية في إطار الخدمة الإلزامية.

وبخصوص خدمات التوليد، يضيف المصدر، فإن ساكنة المنطقة تستفيد منها بمصلحة الولادة بالمستشفى الإقليمي الحسني بالناظور، مسجلا، أنه لا يبعد عن بلدية أزغنغان إلا بسبع كيلومترات فقط.

يذكر أن، المستشار البرلماني، عبد القار سلامة، كان قد دعا في سؤال كتابي سابق وجهه لوزير الصحة، إلى ضرورة التسريع بإنشاء قسم للولادة بالمركز الصحي بأزغنغان.

وكان المستشار البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار، شدد على أن غياب قسم الولادة، يجعل ساكنة أزغنغان تعاني بشكل كبير، خاصة وأن الجماعة ذاتها تعد النقطة الأقرب للعديد من الدواوير والجماعات المجاورة التي يصعب عليها التنقل إلى المستشفى الإقليمي بالناظور، والذي يشهد بدوره خصاصا مهولا في هذا القسم، يورد المستشار.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح