المزيد من الأخبار






هل سيقدم سليمان ازواغ رئيس جماعة الناظور شكاية ضد مزوري توقيعه والشهادة الادارية


ناظورسيتي : مهدي عزواوي

تتابع مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالناظور، تفاصيل قضية تزوير مجموعة من الأشخاص لوثيقة ادارية وتوقيع خاتم رئيس المجلس الجماعي للناظور، والتي تم تفجرها مؤخرا من طرف الإعلام بالناظور، والتي تخص شهادة الصيانة، متسائلين عن الخطوات التي سيقوم بها رئيس جماعة الناظور للحد من هذا الأمر خصوصا انها المرة الثانية التي يتم فيها تزوير خاتم احد اعضاء المكتب المسير لجماعة الناظور في اقل من سنة، وهل سيقوم بإتخاذ الاجراءات القانونية ومتابعة المتورطين في عملية التزوير هذه، للكشف عن جميع تفاصيلها والواقفين ورائها.


وجدير بالذكر ان ناظورسيتي علمت من مصدر مطلع أن مجموعة من الأشخاص، قاموا بتزوير خاتم توقيع رئيس من أجل الحصول على شهادة إدارية خاصة بالأراضي الحضرية الغير مبنية، وذلك من أجل بيعها والتهرب من أداء واجبات جماعة الناظور المقدرة بأزيد من 27 مليون سنتيم.

وحسب ذات المصدر فإن أحد المنعشين العقاريين المعروفين وصيدلاني بالإضافة إلى شخص أخر وأحد الورثة المالكين للبعقة الأرضية الواقعة بحي أولاد ميمون والتي تبلغ مساحتها أزيد من 800 متر، قاموا بإصدار الوثيقة بطريقة مشبوهة، من أجل التهرب من أداء واجبات الجماعة وبيعها.

وأكدت مصادر ناظورسيتي أن البقعة المشار إليها تم بيعها فعلا لزوجة المنعش العقاري المعروف والشخص الأخر حيث تم اكتشاف أمرهم بعد معاينة الوثيقة من طرف موظفي الجبايات الذي تبين لهم أن الوثيقة غير مسجلة في سجلات الجماعة وأن المبلغ الذي تم دفعه في الوثيقة المزورة لا يتعدى 50 ألف درهم، فيما أن المبلغ أكبر بكثير من ذلك، ما جعلهم يؤكدون على أن الوثيقة مزورة.

وتنضاف هذه الفضيحة للفضائح المتكررة من طرف مجموعة من الأشخاص الذين يتهربون من أداء مستحقات الجماعة، والذين يعملون على التزوير من أجل بيع البقع الأرضية رغم عدم الاتفاق مع جميع الورثة والمالكين لها.

وأضاف مصدرنا مثل هذه الأمور من شأنها الضرر بمصالح الجماعة ومحاولة واضحة للتهرب من دفع مستحقاتها، مستغربا ضلوع مجموعة من الأطراف الذين يتبنون غيرتهم عن المدينة.

جدير بالذكر أن المكتب المسير الحالي لجماعة الناظور وموظفي قسم الجبايات قاموا بمجموعة من الإجراءات من أجل إستخلاص مستحقات الجبايات إلا أنهم في كل مرة يصطدمون بمثل هذه الأفعال والمتعلقة بتزوير وثائق إدارية وخاتم النواب ورئيس المجلس الجماعي.

الوثيقة المزورة



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح