المزيد من الأخبار






هل تهدد المغرب؟.. روسيا توضح بشأن التدريبات العسكرية بالجزائر


ناظورسيتي: متابعة

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، يومه الثلاثاء، أن التدريبات القادمة، لمكافحة الإرهاب بين روسيا والجزائر “درع الصحراء – 2022” مخطط لها وهي ليست موجهة ضد طرف ثالث.

وأشارت تصريحات صحفية للوزيرة، اليوم الثلاثاء، إلى أن المناورات الروسية الجزائرية للقوات البرية ستتم في ميدان حماقير للتدريب بجنوب غرب الجزائر، قرب الحدود المغربية، في الفترة الممتدة ما بين 16 إلى 28 نونب 2022.

أضافت الوزيرة أن: “هذه التدريبات على مكافحة الإرهاب مخطط لها ويتم تنفيذها في إطار البرنامج المعتمد للتعاون العسكري مع الجزائر”.


هذا وشددت المصرحة، على أن هذه التدريبات “مثل كافة التدريبات العسكرية التي تشارك فيها روسيا، ليست موجهة ضد أي طرف ثالث”.

ووفق بيان سابق للمكتب الإعلامي للمنطقة العسكرية الجنوبية الروسية، فإنه سيشارك في الحدث ما يناهز 80 جنديا روسيا من تشكيلات البنادق الآلية المتمركزة في شمال القوقاز، و80 جنديا من الجزائر.

وتمت أول مناورة تكتيكية بين روسيا والجزائر في أكتوبر من العام 2021 في ساحة التدريب “تارسكوي” في جمهورية أوسيتيا الشمالية الروسية، وشارك فيها حوالي 200 عسكري من البلدين.

هذا وكانت روسيا قد أعلنت أنها ستجري تدريبات عسكرية مشتركة لمكافحة الإرهاب مع القوات الجزائرية في نوفمبر المقبل بالقرب من الحدود الجنوبية الغربية للجزائر مع المغرب.

وقالت قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية يومها، في بيان إن "الاجتماع التحضيري الأول لهذه التدريبات الروسية الجزائرية المشتركة لمكافحة الإرهاب المقرر إجراؤها في نونبر عقد في مدينة فلاديكافكاز الروسية، عاصمة جمهورية أوسيتيا".

وستجرى المناورات في قاعدة حماقير بمنطقة بشار قرب الحدود الجنوبية الغربية للجزائر مع المغرب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح