المزيد من الأخبار






هذا ما قررته لارام بعد تقليص عدد المسافرين بمطار أمستردام


ناظورسيتي: متابعة

ارتأت سلطات مطار أمستردام الدولي أن تقلِّص عدد المسافرين وعدد الرحلات من وإلى مطار أمستردام شيبول، بما يشمل جميع شركات الطيران.

وفي هذا السياق، أشارت الخطوط الملكية المغربية، في بلاغ لها مساء اليوم، أن هذا القرار ستكون له انعكاسات على بعض رحلات الخطوط الملكية المغربية التي تؤمنها من وإلى هذه الوجهة.

وأكدت الناقلة الوطنية أنه من أجل مواجهة هذه الظرفية الحالية، سجري تحويل الرحلات AT850 وAT851 التي تربط بين مطاري الدار البيضاء و أمستردام في الاتجاهين، في الفترة الممتدة ما بين 07 و21 يوليوز 2022، إلى مطار روتردام عوض مطار أمستردام.


وأضاف البلاغ، أنه في حال بقيت هذه الوضعية الاستثنائية بعد هذا التاريخ، فستتخذ الخطوط الملكية المغربية اجراءات جديدة، وأكدت على أنه سيجري إخبار الزبناء المعنيين بمجموع التدابير المتخذة في هذا الصدد.

هذا وستمنحهم الشركة الوطنية مجانية تغيير نقطة الانطلاق أو الوجهة في أوروبا خلال نفس تاريخ الرحلة (حسب البلاغ).

وأورد البلاغ، أن الوضعية الحالية بمطار أمستردام تنضاف إلى عدة اضطرابات تمر بها شركات الطيران حاليا في جزء كبير من أوروبا.
اضطرابات وأخرى تشل مطارات بهولندا منذ مدة، ففي أبريل الماضي، أضراب العاملون الأرضيون بمطار سخيبول بالعاصمة الهولندية، ما تسبب في إلغاء وتأخر عشرات الرحلات الجوية وحدوث فوضى في ثالث أكثر المطارات الأوروبية ازدحامـاً.

ودعت إدارة مطار سخيبول يومها -في بيان لها- المسافرين إلى التريث وعدم المجيء إلى المطار، والانتظار عدة ساعات فيما أغلقت الشرطة مخارج الطرق السريعة المؤدية إلى المطار بعد امتداد الطوابير عند بوابات المغادرة إلى خارج مباني المطار.

وخاض عمال الأمتعة بشركة «كيه.إل.إم» -وهي الذراع الهولندية لشركة الخطوط الجوية الفرنسية- إضرابهم الذي لم يتم الإعلان عنه مسبقاً، وذلك منذ ساعة مبكرة من صباح اليوم للمطالبة بزيادة رواتبهم وتحسين ظروف العمل.

هذا وتعرف مطارات المملكة حركية استثنائية خلال هذا الصيف تزامنا مع تنظيم المغرب لعملية مرحبا، واستقبال أفراد الجالية المقيمة بأوروبا بعد سنوات من الانقطاع بفعل تدابير الاحتراز من انتشار الجائحة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح