المزيد من الأخبار






هذا ما قررت وزارة الصحة اعتماده لتحديد المواعيد بمستشفيات المملكة


ناظورسيتي: متابعة

قامت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، باقتناء نظام معلوماتي استشفائي جديد، حيث وضعته الوزارة تحت الخدمة بكافة المستشفيات في مختلف جهات المملكة.

وأوضح خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، في جوابه على سؤال كتابي، أن هذا النظام المعلوماتي الاستشفائي يضم مجموعة من الوظائف، تتجلى في إدارة المواعيد وتقديم الاستشارة، وحالات الطوارئ، والاستشفاء، والفواتير، والتحصيل، وغرفة العمليات، والتموين، والملف الطبي، ومستشفى النهار، ووحدة للإدارة والإعدادات، ونظام صنع القرار.

وأضاف الوزير، أن الخصائص التي يمتاز بها هذا النظام الاستشفائي الجديد، سيخول للمرضى إمكانية الاستفادة من مزايا متعددة، تضمن له جودة الخدمة والرعاية الصحية.


كما أكد المسؤول الحكومي، على أن الوظائف التي يشملها النظام المعلوماتي الجديد، ستمكن المرضى من الحصول على بيانات موثوقة، وذلك عن طريق الاعتماد على التعريف الخاص بكل مريض.

وحسب المصدر، فإن النظام الجديد، يخول للمريض السهولة في الاستفادة من الرعاية الصحية، وفي أي مكان كان يتواجد فيه بتراب المملكة.

وأبرز جواب الوزير، أن هذا النظام يمكن أيضا من متابعة دقيقة للحالة الصحية لكل شخص مريض، وذلك نتيجة إمكانية دخول الأطباء إلى الملف الطبي الرقمي للمريض، وكذا جعل التشخيصات والوصفات الطبية تتميز بموضوعية أكثر، يردف المصدر.

ولفت آيت الطالب، إلى أنه تم العمل على توفير شبكة اتصال تربط كافة هياكل المستشفيات الجهوية والإقليمية وكذا المحلية والمركزية، وتوفير معدات معلوماتية حديثة تم توزيعها على جميع الأصعدة، مسترسلا، أنه بالإضافة إلى ما سبق فقد تم إخضاع الموارد البشرية لتكوينات وتدريبات في هذا الخصوص.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح