المزيد من الأخبار






موجع: مسن يحمل "إجازة" يعيش حياة التشرد وسط الناظور ويقتله الإدمان ببطئ يستغيث


موجع: مسن يحمل "إجازة" يعيش حياة التشرد وسط الناظور ويقتله الإدمان ببطئ يستغيث
حسن الرامي

إستضاف الحلاق الناظوري، صاحب مبادرة "ضد التشرد"، في آخر خرجاته، رجلاً مسّناً من مواليد 1967، ينحدر من نواحي الراشيدية، يدعى "محسن مفتاح" الذي يعيش حياة التشرد بأرجاء مدينة الناظور، على الرغم من كونه أبـاً لثلاث بناتٍ، وحاملاً للإجازة في شعبة علم الأحياء النباتية.

تتلخص قصّة "محسن مفتاح" الذي يفترش الرصيف بحي الإداري وسط المدينة، في كونه عاش مدة خمس سنوات بالديار الإيطالية، بحيث كان ميسور الحال، قبل أن يفقد أحد عينيه في حادث عمل هناك، مما إسوّدت عنده الدنيا، وبدأ يفرط في تعاطي الخمور ما أفقده بحبوحة العيش التي كان يعيشها هناك.

ظروفه المزرية دفعت محسن، إلى مغادرته إيطاليا والرجوع إلى أرض الوطن، حتى إستقر به الحال في الناظور، حيث عانق حياة التشرد وإدمان الخمور إلى اليوم، غير أن رغبته في سلك طريق أخرى قوية جداً، لكن يحتاج إلى مساعدة ذويه لإنتشاله من الضياع الذي يغرق في مستنقعه إلى الذقن.





1.أرسلت من قبل aissa في 22/03/2018 18:23 من المحمول
اللهم جازي خيرا من احسن الى عبادك المعذبون فوق ارضك و بلادك واجعل اللهم عاقبتنا خيرا

2.أرسلت من قبل abdou في 22/03/2018 19:42
cé très touchant ce monsieur ,il n'aurait pas dû glisser dans la clochardise ,,dommage pour lui ,,mais il peut tjrs se rattraper comme il le dit lui même ;
je tire chapeau pour l’équipe qui essaie tjrs de faire du bien et apporter un peu de réconfort et de chaleur à ces démunis ,,BRAVO et merci pour le bénévolat ,vous en serez récompenser par dieu ,,

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح