المزيد من الأخبار






معلومات "الديستي" تطيح بشبكة إجرامية تنشط في تهريب وترويج المؤثرات العقلية


معلومات "الديستي" تطيح بشبكة إجرامية تنشط في تهريب وترويج المؤثرات العقلية
ناظورسيتي

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، ليلة أمس الثلاثاء، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وفي التفاصيل، كشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن هذه العملية التي تمت على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مكنت أيضا من حجز ما مجموعه 29 ألف 423 قرص من مخدر الإكستازي وريفوتريل.

وذكر البلاغ، أن عمليات البحث المنجزة في إطار هذه القضية أسفرت عن توقيف ثمانية أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متورطة في تهريب وترويج المؤثرات العقلية.


ومكنت إجراءات التفتيش، يضيف البلاغ، من حجز شحنة الأقراص المخدرة موزعة ما بين 3623 قرص من مخدر الإكستازي و25 ألف و800 قرص من نوع ريفوتريل.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم العثور بحوزة المشتبه فيهم أيضا على أسلحة بيضاء وسيارة مكتراة، فضلا عن مبلغ مالي مهم بالعملة الوطنية يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

إلى ذلك تم الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا رصد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية سواء على الصعيد الوطني أو الدولي.

حري بالذكر أن المصالح الأمنية بطنجة، تمكنت قبل حوالي ثلاث أسابيع من إحباط عملية تهريب دولية لكمية كبيرة وضخمة من الكوكايين، كانت على متن حاويات مخبأة في سفينة بميناء طنجة المتوسط.

وحسب بلاغ الشرطة، فإن الكمية التي تم ضبطها من الكوكايين تقدر بطن واحد و 335 كيلوغرام، جرى تخزينها في حاوية كانت على متن سفينة قادمة من البرازيل، وأضاف البلاغ أن السفينة رست بميناء طنجة المتوسط وذلك استعدادا لإكمال رحلتها إلى مينائي "وبورت بيري" في بريطانيا و "أنتويرب" في بلجيكا.

وأسفرت إجراءات المراقبة والتفتيش التي باشرتها مصالح الأمن الوطني عن الاشتباه في طريقة ختم إحدى الحاويات المحمولة على متن باخرة للنقل البحري تحمل علم دولة بأوروبا، كانت قد انطلقت من إحدى الموانئ بدولة البرازيل ومتوجهة نحو القارة الأوربية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح