المزيد من الأخبار






معرض بلادي.. ملتقى مغاربة العالم لتشجيع الاستثمار والتعريف بمؤهلات المنطقة


معرض بلادي.. ملتقى مغاربة العالم لتشجيع الاستثمار والتعريف بمؤهلات المنطقة
ناظورسيتي: أ.ص - شيماء الفاطمي – محمد العبوسي

افتتحت، يوم الجمعة الماضي 12 غشت، فعاليات ملتقى مغاربة العالم المنظم في دورته العاشرة من طرف جمعية الوحدة لمغاربة العالم بشارع الريف الكبير بمدينة الناظور.

ولتقريب أجواء المعرض من متابعي وزوار ناظورسيتي، رصدنا تصريحات اللجنة التنظيمية، والعارضين وكذا زوار المعرض، لتوضيح القيمة المضافة التي يضيفها المعرض لمدينة الناظور، ومدى استفادة العارضين والمشاركين، وكذا الزوار من فعاليات المعرض.

وفي حديثه إلى ناظورسيتي قال محمد بوشيح عن لجنة التنظيم، أن معرض بلادي وصل إلى دورته العاشرة، بعد تنظيم نسخته الأولى سنة 2008. وقد لاقت دورات المعرض السابقة نجاحا كبيرا، مثل الدورة الحالة، حسب المتحدث، رغم الخصوصيات التي تميز كل دورة عن الأخرى.


وأشار بوشيح إلى أن معرض بلادي يعتبر جسرا للتواصل بين مغاربة العالم، وبلدهم الأصلي، حيث يعتبر – أي المعرض- فرصة للمستثمر المحلي والوطني، من أجل إبرام العقود والصفقات والمعاملات التجارية، وكذا تبادل الخبرات التجارب، وإبرام الشراكات.

كما تتجسد أهمية المعرض أيضا في التعريف بالمنتجات المحلية ومؤهلات المنطقة، وفرص الاستثمار.

من جانبهم أشاد الزوار بأهمية المعرض الذي أتاح لهم فرصة التعرف عن قرب عن المنتجات التي يعرضها المشاركون، حيث قاموا باقتناء منتجات محلية وتعرفوا على عروض السكن التي يقدمها المشاركون.

بدورهم ثمن العارضون والمشاركون أهمية المعرض الذي يتيح لهم تسويق منتجاتهم، وتقريب مجال اشتغالهم من الزوار والزبناء، كما تحدثوا عن أهمية مثل هذه الملتقيات لتبادل الأفكار والتجارب.

ويذكر أن النسخة العاشرة من الملتقى ستمتد من يوم 12 غشت الى غاية يوم 16 من الشهر ذاته بتنظيم مجموعة من الانشطة في اطار تشجيع الاستثمار الاقتصادي.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح