المزيد من الأخبار






مستشارة مغربية تشكو تعرضها للعنصرية بإسبانيا


مستشارة مغربية تشكو تعرضها للعنصرية بإسبانيا
خالد ملوك

اشتكت فاطمة طالب، المستشارة الإسبانية ببلدية "بدالونا" بإقليم كتالونيا، تعرضها لـ"تصرفات عنصرية، ومواقف تعبر عن الكراهية ضد الإسلام لمدة سنة ونصف السنة فقط؛ لأنها من أصول مغربية ومسلمة".

وأضافت المشتكية أنها "قررت اطلاع الرأي العام على ما تتعرض له من مضايقات، لا سيما بعدما أقدم شخص في الآونة الأخيرة بشتمها والبصق عليها في الشارع العام كونها تنتمي إلى الأقليات التي تعاني دوما في صمت".

واعتبرت المستشارة ذاتها، ضمن تصريحات نقلتها صحيفة "أ بي سي" الإسبانية، أن "هذه الأفعال العنصرية هي نتاج سياسة خابيير غارسيا ألبيول، العمدة السابق لبلدية Badalona والقيادي بالحزب الشعبي الإسباني، الذي خصص فترة ولايته لزرع الكراهية والفتنة والانقسام بين مواطني البلد الواحد"، مشيرة إلى أن "الأخير يرى أن الجاليات المسلمة تشجع على الفقر والبطالة، بالإضافة إلى أنها سببا مباشرا في انعدام الأمن".

وفي رده على اتهامات المستشارة المذكورة، قال خابيير غارسيا، من خلال صفحته على موقع "تويتر"، إن "المسؤولة المغربية تريد، من وراء خروجها الإعلامي، التغطية على فشلها السياسي وضعف كفاءتها"؛ فيما أوضحت دولور سباتير، العمدة الحالية لمدينة بدالونا، أن "ما نراه اليوم هو نتيجة مباشرة لأساليب إضفاء الشرعية على العنصرية تجاه الجاليات الأجنبية تماما كما يفعل الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح