المزيد من الأخبار






مثير.. والدة بيليه لا تعلم بنبأ وفاة ابنها


ناظورسيتي: متابعة

كشفت شقيقة الراحل "بيليه" أن والدتهما لا تعلم إلى حدود اللحظة بنبأ وفاة أسطورة كرة القدم العالمية، ولم يتم إخبارها بأن ابنها قد توفي بسبب السرطان.

وتتولى شقيقة أسطورة كرة القدم العالمية "بيليه" رعاية سيليست التي تبلغ من العمر 100 عام، ولم يتم إخبارها بأن ابنها لاعب كرة القدم الشهير توفي بعد معاناة من سرطان القولون.

ولفتت تقارير صحفية، إلى أن منزل والدة بيليه، يوجد على الطريق الذي خطط له منظمو الجنازة قبل دفن أسطورة كرة القدم.


"وقالت ماريا شقيقة "بيليه" في مقابلة صحفية: "نتحدث سويا، لكنها لا تعرف الوضع، إنها في عالمها الخاص.

وأضافت ماريا: "تفتح عينيها عندما أذكر اسمه، وتقول "سنصلي من أجله" لكنها لا تدرك حقا ما أقول".

وتوفي بيليه عن عمر يناهز "82 عما" في مستشفى ألبرت أينشتاين في ساوباولو 28 ديسمبر الماضي بعد معركة طويلة ضد سرطان القولون.

واحتفلت والدة بيليه بعيد ميلادها الـ 100 خلال نونبر المنصرم، وقام الراحل "بيليه" بتهنئتها عبر حسابه على "إنستغرام".

ومن المنتظر أن يدفن جثمان بيليه، يوم الثلاثاء، في مقبرة من 14 طابقا في وسط سانتوس، المكان الذي لعب فيه معظم مبارياته، وسيتم نقله من المستشفى حيث توفي إلى ملعب فيلا بيلميرو في سانتوس، ليتمكن الجمهور من توديع الأسطورة.

من جهته أرسل الملك محمد السادس ببرقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الراحل إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو “بيليه” أسطورة كرة القدم العالمية، والذي وافته المنية يوم الخميس الماضي عن عمر ناهز 82 عاما.

وورد في برقية عاهل المملكة: “لقد تلقينا ببالغ التأثر نبأ وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلية والعالمية إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو “بيليه”، الذي برحيله فقدت البرازيل والعالم موهبة كروية ساحرة حظيت بحب وإعجاب عشاق هذه الرياضة الشعبية في كل أرجاء المعمور، وساهمت في تكريس لعبة كرة القدم كعنوان للسلام والتعايش والتفاهم بين مختلف الشعوب والثقافات”.

وأعرب ملك المغرب، بذات المناسبة المحزنة، لأسرة الراحل ومن خلالها لكافة أقرباء "بيليه" ولسائر أصدقائه ومحبيه عبر العالم، عن أحر تعازيه وأصدق مواساته، مستحضرا ما كان يكنه الراحل الكبير من مشاعر الصداقة والتقدير للمغرب “الذي سيظل يحتفظ بذكرى زيارته المتميزة له سنة 1976 رفقة فريقه نادي ‘سانتوس'”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح