المزيد من الأخبار






مأساوي.. فتاة تشنق نفسها بسبب طابليت


ناظورسيتي: متابعة

عرف حي برج المنصور ليلة يومه الأربعاء إلى الخميس، واقعة مأساوية حينما وضعت فتاة لا يتجاوز عمرها 13 سنة حدا لحياتها شنقنا فوق سطح منزل عائلتها.

وحول أسباب الانتحار، تقول مصادر محلية، أن إقدام الفتاة على الفعلة المفجعة، كان بسبب رفض والدتها أن تسلمها اللوحة الالكترونية ” طابليت” خاصتها، بسبب كثرة إستعمالها، دون أن تكون الام على علم بما ستفعل الفتاة مقابل هذا الرفض.

هذا وقد عجلت الواقعة بإنتقال السلطات المحلية وعناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية بتارودانت، الى المكان، لفتح تحقيق بأمر من النيابة العامة لمعرفة تفاصيل وحيثيات عملية الانتحار.


وفي سياق مثيل، فقد حاولت قبل قليل من زوال يوم الثلاثاء 30 غشت الجاري، بجماعة اركمان (إقليم الناظور)، الانتحار بعد تناولها لسم قاتل يستعمل في قتل وإحاشة الكلاب، ويستعمله الفلاحون لقتل الحشرات الضارة والزواحف والجرذان.

وعلمت ناظورسيتي من مصادر محلية، ان الطفلة تبلغ من العمر 10 سنوات، اقدمت بتعاونية الفتح الكائنة بتراب جماعة اركمان، بسكب المادة السامة في كأس ماء وقامت ببلعها، قبل ان يفطن لذلك افراد أسرتها، ما استنفر هؤلاء ليقتادوها إلى المركز الصحي للقرب بأركمان.

هذا وارتأى الطبيب الرئيسي بالمركز المذكور رفقة طبيب آخر نقل الطفلة بشكل مستعجل على متن سيارة إسعاف تابعة لمصالح الصحة محلية، صوب مستعجلات المستشفى الحسني بالناظور قبل لحظات

وكانت دراسة سابقة، أصدرتها منظمة الصحة العالمية، تحدثت عن ارتفاع نسبة الانتحار بالمغرب بأزيد من خمس حالات لكل 100 ألف نسمة، لتحتل البلاد بذلك المرتبة 119 عالميا من حيث عدد المنتحرين إلى غاية.

وفي ظل غياب أرقام رسمية صادرة عن الحكومة المغربية وعدم توفر أي احصائيات حول ظاهرة الانتحار، فإن مهتمين بالشأن الاجتماعي يؤكدون تطور حالات وضع الحد للحياة بشكل إرادي في صفوف الشباب بنسبة خطيرة خلال السنوات الأخيرة.

وأضحت الظاهرة تسائل الجهات الرسمية وتطرق أبوابها بشكل يومي لتفصح عن أسباب الانتحار ودوافعه والعوامل التي قد تجعل الشخص يزهق روحه بطرق مختلفة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح