المزيد من الأخبار






للمرة الثالثة في ظرف أسبوع لقاء جديد بين بوريطة وألباريس لهذا السبب


ناظورسيتي: متابعة

كشفت وكالة الأنباء "أوروبا بريس" أن وزير خارجية إسبانيا، خوسي مانويل ألباريس، ونظيره المغربي ناصر بوريطة، قد التقيا يوم أمس الاثنين 29 نونبر الجاري، في العاصمة الإسبانية مدريد.

وقالت ذات الوكالة أن الوزيرين اجتماعا أمس لثالث مرة، في ظرف أسبوع واحد، مشيرة إلى أن مصادر دبلوماسية، تحدثت معها، اعتبرت أن الاجتماع “تعبير عن العلاقة المتميزة بين المغرب وإسبانيا”.

أوروبا بريس أشارت وفق مصادرها الدبلوماسية إلى أن اللقاء تطرق إلى التقدم المحرز في ما يتعلق بالتحضير للاجتماع رفيع المستوى بين البلدين، الذي رجحت أن يُعقد نهاية يناير المقبل أو بداية فبراير 2023. كما ناقش الوزيران، أيضا، جوانب أخرى في قضايا ثنائية وإقليمية.



وأشار ذات المصدر إلى أن آخر لقاء بين بوريطة وألباريس جرى في 22 نونبر بفاس، على هامش منتدى تحالف الحضارات، وبعده في 24 نونبر قبل انعقاد “المنتدى الإقليمي السابع للاتحاد من أجل المتوسط” في برشلونة. يشار إلى أن بوريطة قال، بعد اجتماع المنتدى الإقليمي المذكور، إنه تم الوقوف عند مظاهر التقدم المحرزة في تفعيل خارطة الطريق هاته وبحث السبل الكفيلة بتسريع تنفيذها.

وقال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس يوم الثلاثاء الماضي، 22 نونبر الجاري على هامش منتدى فاس، "إن عقد الاجتماع رفيع المستوى بين إسبانيا والمغرب يعتمد على أجندة الرئيس بيدرو سانشيز والملك محمد السادس".

وأضاف ألباريس، على هامش مشاركته في أشغال المنتدى التاسع لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة المنعقد بفاس، نحن نتحدث عن قمة لم تنعقد منذ سبع سنوات، وهي قمة معقدة بسبب العدد الكبير من الوزراء المعنيين من الجانبين الإسباني والمغربي، في وقت كانت فيه الأجندات الدولية لكل من رئيس الحكومة والملك محمد السادس مزدحمة.

وتابع الوزير الإسباني، في تصريحاته، أن الملك محمد السادس مهتم ومنشغل بشكل خاص بالواقع الدولي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح