المزيد من الأخبار






كر وفر بين الشرطة الإدارية والعربات المجرورة بسوق بدر عاريض العشوائي ونداءات بفضه نهائيا


ناظورسيتي: متابعة

يبدو أن أصحاب العشرات من العربات المجرورة بالبغال والحمير قد صمموا على تشكيل السوق العشوائي بمحيط مسجد بدر ضدا على زيارات الشرطة الإدارية اليومية.

ومنذ مطلع رمضان الفضيل، تعمل عناصر الشرطة الادارية على زيارة "السوق" وتدعو للنظام بين الباعة الجائلين وعدم احتلالهم للشارع والاصطفاف مع باعة الأسماك في أرض للملك الخاص قبالة المسجد، في حين يخذل هؤلاء ال"نداء" بفعل العكس كلما غابت الشرطة الادارية عند أي صلاة.

وعلى سبيل النموذج يحكي ساكنة المنطقة، أن زيارة الشرطة الادارية لتأمين اجواء صلاة الجمعة اليوم، وتصوير بعض عناصرها للعملية، ترصّد الباعة غياب الشرطة الادارية للعودة عصرا واعادة السوق لعشوائيته ونشب شجار بين هؤلاء مجددا بسبب ادمان البعض على التدخين كما تحكي الساكنة، التي تعاني الويلات من روائح أسماك تزكم الأنفس والصدح بالكلام النابي صبح مساء.


ويسعى بين هؤلاء شباب اتخذوا لهم مهنا تقليدية كالتي في الاسواق بين منظف لبعض مخلفات الخضر لمن يدفع مقابل ذلك اتاوات، وجامع لبقايا الخضر للتقوت بها.

ما تدعو له الساكنة هو الحزم من السلطات خصوصا الباشا الجديد بالمدينة، وذلك بوضع حد يوقف تشكل سوق عشوائي بالجماعة شيئا فشيئا كما حدث باولاد ابراهيم وتعذر فضه لسنوات.

من جهة أخرى تكللت زيارات الشرطة الإدارية لمحيط مسجد احفطلاين بالنجاح في مهامها حيث اختفت اليوم كل أشكال العشوائية وفض التجمع العشوائي الذي اعاق السير لأشهر طوال.

ومن علامات البدو والتخلف وسط مدينة الناظور، جولان الحمير والبغال تجر عربات الخضر التي أخرجت معظمها من سوق الجملة دون تستفيد الدولة من مداخيلها الضريبية أحيانا، أو سربت من الشاحنات التي عبرت دون دخول السوق، ما جعل الأسعار تلتهب، والموازين تخل وتسرق ليكون المستهلك الضحية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح