المزيد من الأخبار






في7 أيام فقط.. مقتل 16 مغربيا وجرح أكثر من ألفين بطرق مأساوية


ناظورسيتي: متابعة

قُتل 16 شخصا، وأصيب 2210 آخرون بجروح، إصابات 91 منهم وُصِفت بالبليغة، في 1688 حادثة سير متفرقة داخل المناطق الحضرية بالمغرب، خلال الأسبوع الممتد من 21 إلى 27 نونبر الجاري.

وأرجع بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

هذا، وحول عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 42 ألفا و109 مخالفة، وإنجاز 7 آلاف و980 محضرا أحيلت على النيابة العامة، فضلا عن استخلاص 34 ألفا و129 غرامة صلحية.


وقال ذات البلاغ، أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 7 ملايين و323 ألفا و25 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4 آلاف و191 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7 آلاف و980 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 329 مركبة.

تجدر الإشارة إلى أن التقرير الأخير يشمل كارثة حادثة تازة، حيث أفادت السلطات المحلية بإقليم تازة في بداية الأسبوع المذكور، أنه وفي حصيلة أولية، لقي 11 شخصا حتفهم في حادثة سير خطيرة بالقرب من مدينة تازة.

وأورد المصدر، أن الحادثة، وقعت صباح يومه الثلاثاء 22 نونبر الجاري، بعدما انقلبت حافلة لنقل المسافرين بالطريق السيار على بعد نحو 6 كيلومترات عن مدينة تازة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الحادثة خلفت كذلك إصابة ما يقارب 43 شخصا كانوا على متن الحافلة، بجروح خطيرة.

وبعد ذلك، أفادت مصادر عليمة، أن عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في حادثة السير التي وقعت صباح الثلاثاء الماضي، بالقرب من مدينة تازة، ارتفع إلى 12 شخصا.

ولقي 09 مغاربة آخرون مصرعهم، وأصيب 2087 آخرون بجروح، وصفت إصابات 80 منهم بالبليغة، وذلك في 1531 حادثة سير داخل المناطق الحضرية بالمغرب، خلال الأسبوع السابق الممتد من 14 إلى 20 نونبر 2022.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح