المزيد من الأخبار






فضيحة تأمينية في مليلية.. مواطنون يقودون سياراتهم بوثائق تأمين مزورة


ناظورسيتي:

تم القبض على رجل في مليلية بتهمة ارتكاب عمليات احتيال معقدة ببيع تأمينات سيارات باستخدام معلومات مزيفة ودون تسديد الأقساط المطلوبة، مما أدى إلى ترك العملاء بلا أي تغطية تأمينية. الاحتيال المزعوم أدى إلى خسارة تقدر بحوالي 14,000 يورو من قبل شركة التأمين.

حسب ما وردته مصادر إعلامية في مليلية، فإن المتهم كان يدير وكالة تأمين وتورط في احتيال "عدد كبير من أصحاب السيارات"، حيث تم التأكد من وقوع 35 حادثة حتى الآن. كان المتهم يبرم عقود التأمين باستخدام هويات لأشخاص متوفين وبيانات خاطئة أخرى، مما أدى إلى قيادة العملاء لسياراتهم بدون تأمين صالح.


وذكرت المصادر أن الرجل البالغ من العمر، الذي كان يدير مكاناً معروفاً في مليلية لأعمال الوكالة، قد وجهت إليه اتهامات بارتكاب جرائم متواصلة من التزوير، الاحتيال، الكشف عن الأسرار، وانتحال الهوية. الرجل كان يسجل التأمينات عبر تطبيق إلكتروني ويقدم بيانات لعملاء سابقين، مما خلق وضعًا لم يكن فيه المتعاقدون على علم بالمخالفات.

وأضافت أن "البيانات المستخدمة كانت مزيفة بالكامل، ولم يتم دفع الفواتير مطلقًا، مما أدى إلى إلغاء شركة التأمين لها بسبب عدم الدفع والاشتباه بالاحتيال، تاركةً السيارات وأصحابها بدون تغطية تأمينية".

تم تحديد هوية الجاني بدقة وتمت مصادرة عدة أجهزة متحركة وأجهزة كمبيوتر ومستندات متنوعة خلال عملية التفتيش.

المعتقل الآن بانتظار المحاكمة، حيث تم تحويله إلى المحكمة في مليلية لمواجهة الاتهامات الموجهة إليه.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح