المزيد من الأخبار






فضاء التزحلق.. متنفس جديد يستقطب الأطفال والشباب إلى كورنيش الناظور


فضاء التزحلق.. متنفس جديد يستقطب الأطفال والشباب إلى كورنيش الناظور
ناظورسيتي: شيماء ف – حمزة ح

تحاول وكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا، يوما بعد آخر تلبية احتياجات مختلف الفئات المجتمعية، من أجل تحويل كورنيش المدينة والمواقع المتصلة به إلى فضاء مفتوح لممارسة مختلفة الأنشطة الاقتصادية، السياحية، والترفيهية، وذلك من خلال مجموعة من المشاريع المتنوعة أصبحت تثبت مدى احتياج الساكنة لها بعدما قضت سنوات بدون متنفسات تمكنها من صقل المواهب وتفجير الطاقات والترويح عن النفس.

فبعد تهيئتها للكورنيش وتحويله إلى تحفة فنية ومعمارية تلبي جميع الاحتياجات، خصصت الوكالة جزء خاصا من الموقع لفائدة الفئات العمرية من 8 سنوات فما فوق، وذلك عن طريق إحداث فضاء خاص بالتزحلق على اللوح لفائدة عشاق هذا النوع من الرياضة.


وفي هذا الإطار، أكد مجموعة من الشباب والأطفال ممن استجوبتهم "ناظورسيتي"، أن الفضاء يعتبر قيمة مضافة للكورنيش من شأنه أن ينمي القدرات الذهنية والبدنية للناشئة ويساهم في إبعادهم عن طريق الانحراف، مؤكدين أن المكان بحاجة إلى تنظيم أكثر تجنبا لكل ما من شأنه أن يفسد أهداف المكان او يتسبب في حوادث لفائدة المستفيدين.

وطالب المستفيدون من هذا المرفق الجديد، وكالة مارتشيكا بتوفير رجال الأمن الخاص من أجل منع بعض التصرفات التي من شأنها أن تتسبب في إحداث الضرر بالفضاء، وكذا بتحديد أوقات معينة لمختلف الفئات تجنبا لوقوع احتكاكات بين الأطفال والشباب.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح