المزيد من الأخبار






فصل رأس رضيع أثناء الولادة واجراء عملية لوالدته بدون "بنج".. فضيحة في مستشفى عمومي تنتظر تحقيقا من وزارة الصحة


ناظورسيتي: متابعة

واقعة غريبة تلك التي تداولتها صفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، نقلا عن منبر إعلامي كشف عن تعرض أم مولودها للوفاة بسبب ارتكاب خطئ في الولادة من طرف ممرضة صينية في مستشفى ابن جرير.

وحسب المعطيات التي تداولها نشطاء على صفحاتهم الشخصية بمنصة التواصل الاجتماعية، ولم تخرج وزارة الصحة بأي توضيح بشأنها، فإن سيدة ثلاثينية تعرض منتصف الأسبوع الجاري، لمجزرة على يد طاقم طبي خلال عملية الوضع التي انتهت بفاجعة، وفق ما ذكره موقع "المنبر 24.

وربط مصدر الخبر، بين الفاجعة والتقصير وغياب أطباء الانعاش، مما أدى إلى فصل رأس المولود الجديد قبل أن تتطور الحالة الصحية للام التي توفيت أيضا.


والضحية حسب المصدر نفسه، توجهت إلى المستشفى الاقليمي لإبن جرير يوم الثلاثاء الماضي بعد شعورها بمغص الولادة، وعند الشروع في اخضاعها لعملية الوضع بشكل طبيعي تم ارتكاب خطأ عند اخراج الجنين، ما تسبب في فصل رأسه على يد مولدة صينية، فيما بقيت جثة الجنين داخل الرحم.

واضطر الطاقم الطبي في المستشفى، وفق المصدر نفسه، الى اللجوء لعملية قيصرية عاجلة من اجل اخراج جثة الجنين.

وأدى غياب اطباء الانعاش، إلى جعل الطاقم المشرف على الولادة يعتمد على خبرات ممرضة، فشلت في اخضاع المرأة الحامل للتخدير بشكل سليم.

وتعرضت المرأة لمعاناة كثيرة بسبب هذه الارتجالية والتقصير، من آلام فظيعة خلال العملية القيصرية التي اجريت لها دون بنج من اجل اخراج جثة الجنين.

واتهم المنبر الإعلامي الناقل للخبر، إدارة المستشفى بمحاولة طمس الحقيقة، من خلال الادعاء بان الجنين خرج ميتا، دون الاشارة الى فصل رأسه.

وأردف "منبر 24"، أن أسرة الضحية أكدت أن الاخيرة تعرضت للاهمال بعد الواقعة، وحسب آخر المعلومات تأكد وفاة المرأة بسبب غياب الاوكسجين في الوقت الذي تستعد فيها عائلتها للاحتجاج، للمطالبة بالتحقيق في ملابسات الواقعة، وهو الامر الذي استبقته مصالح المديرية الاقليمية للصحة، بإيفاد لجنة للتحقيق في الامر.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح