NadorCity.Com
 


فرخانة تحضى بزيارة العاهل لترأس مبادرات تنموية


فرخانة تحضى بزيارة العاهل لترأس مبادرات تنموية
أشرف أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم الجمعة على وضع الحجر الأساس لبناء مسجد بمركز فرخانة ببلدية بني نصار

وبهذه المناسبة قدمت لجلالة الملك شروحات حول هذا المشروع ، الذي تشرف عليه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ، والذي سيتم إنجازه بغلاف مالي يبلغ حوالي 30 مليون درهم.

وسيضم المسجد الذي تستمر أشغال بنائه على مدى 24 شهرا ، وتفوق طاقته الاستيعابية ثلاثة آلاف مصلي ومصلية، قاعة صلاة خاصة بالرجال وأخرى خاصة بالنساء وقاعة متعددة الخدمات وعدة مرافق صحية ومحلات تجارية .

ويندرج بناء هذا المسجد، الذي يبلغ طول صومعته 36 مترا ، ويمتد على مساحة 11200 متر مربع ، منها 4447 مترا مربعا مغطاة، في إطار العناية البالغة والاهتمام الفائق اللذين يوليهما أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس لشؤون الدين الإسلامي الحنيف حيث أبى جلالته إلا أن يخص بيوت الله بكريم عنايته من خلال سهر جلالته على أن تكون مساجد المشيدة لائقة سواء من حيث الشكل أو المضمون.

كما يأتي بناء هذه المنشأة الدينية ، في سياق سياسة الدولة في مجال بناء المساجد من خلال وضع برنامج هام يتطور باستمرار ويعتمد مخططات لتحديد أماكن بناء المساجد وفق معايير هندسية وتعميرية تستجيب لحاجيات سكان المناطق المستهدفة مع ضمان توزيع منتظم لها.

واطلع جلالة الملك ، بنفس المناسبة ، على مختلف المعطيات الخاصة بمشروع بناء مركز سوسيو- تربوي بمركز فرخانة، والذي سيتم إنجازه بمبلغ عشرة ملايين درهم في إطار شراكة بين وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم الجهة الشرقية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويضم هذا المشروع ، الذي يمتد على مساحة مغطاة تصل إلى 1413 متر مربع ويتسع لحوالي 500 مستفيد ، قاعات دراسية مخصصة لبرامج محاربة الأمية وورشات لتعليم الفنون التشكيلية والموسيقى والرقص والمسرح وخزانة وحضانة وملاعب رياضية












المزيد من الأخبار

الناظور

تزوير واستيلاء على عقار تبلغ مساحته 17 هكتار يورط مسؤولين جماعيين بسلوان

تلويث حي سكني في سلوان ببقايا ومخلفات الأسماك يثير استياء الساكنة

حالة الطقس: أمطار مرتقبة بجل أقاليم المملكة اليوم الإثنين

النادي الثقافي ل"واه نزما" ينظم حفل تقديم وتوقيع كتاب الصحفي المحجوب بنسعلي

مهنيو سيارات الأجرة بالناظور والدريوش يطالبون بحقوقهم

شاهدوا.. حي تاويمة الذي تغيب عنه مظاهر الحضارة يئن تحت وطأة التهميش

المجلس البلدي يقوم بتثبيت علامات تشوير جديدة في القيسارية