المزيد من الأخبار






عون سلطة يقع في المحظور ويمضي رأس السنة خلف القضبان


ناظورسيتي: متابعة

قالت مصادر محلية بفاس، أن النيابة العامة تلقت إشعارا من أحد المواطنين، عبر الخط الأخضر المعد لهذا الغرض، يفيد تعرضه للابتزاز من قِبلِ عون سلطة برتبة مقدم، تابع لمنطقة المرينيين.

وأضافت ذات المصادر أن النيابة العامة أعطت على الفور تعليماتها للشرطة القضائية من أجل التحقيق في القضية، إذ جرى الاتفاق مع المشتكي، وهو صاحب فرن خاص، من أجل وضع كمين للمقدم، حيث أعلن المواطن للأخير موافقته على منحه مبلغا ماليا قدره 500 درهم، كما اتفق معه على مكان التسليم، ليجري اعتقاله متلبسا من طرف عناصر الأمن التي كانت تتربص بالموعد.

هذا، وقد تم وضع عون السلطة المتهم رهن تدابير الحراسة النظرية، قبل مثوله على أنظار النيابة العامة اليوم السبت من أجل الحسم في مصيره.


ومر أسبوع على كمين آخر تم نصبه لعون سلطة آخر بالمملكة، حيث أوقفت مصالح الأمن بطنجة مساء الجمعة ثالث وعشرين دجنبر الجاري، عون سلطة يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بجنحة الارتشاء.

ووفق المعلومات أوردتها مصادر إعلامية وجمعوية محلية، فإن المعني بالأمر المشتبه به وهو عون سلطة برتبة شيخ، تابع للملحقة الإدارية 21 التابعة لنفوذ الدائرة الحضرية مرس الخير الحي الحسني، تم ضبطه، وهو متلبس بتسلم مبلغ مالي من طرف أحد المرتفقين بشكل غير قانوني.

وتشير ذات المصادر، إلى أن العملية الأمنية، أتت بعد أن قام أحد المواطنين بربط الإتصال بالنيابة العامة المكلفة بالرشوة، عبر الرقم الأخضر المخصص لمكافحة الرشوة من أجل التبليغ عن حالة الابتزاز التي عرضه إليها عون السلطة المذكور، من خلال مطالبته بمبلغ مالي نظير قضاء بعض الإجراءات الإدارية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح