المزيد من الأخبار






عقوبات واجراءات زجرية تنتظر المتلاعبين بأضاحي العيد الكبير


عقوبات واجراءات زجرية تنتظر المتلاعبين بأضاحي العيد الكبير
ناظورسيتي: نسيم الشريف

قال عزيز أخنوش، إن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، تعتزم اتخاذ سلسلة من التدابير لضمان جودة المواشي المعدة للذبح بمناسبة عيد الأضحى.

وتوعد وزير الفلاحة المخالفين والمتلاعبين بصحة المواشي لتسمينها، بتحريك المتابعات القضائي في حقهم، وشددا على أن إجراءات جديدة تنتظر هذه الفئة تفاديا لتكرار فضيحة العام الماضي المتمثلة في تعفن أضاحي عشرات المواطنين.

ووفقا للمسؤول الحكومي السالف ذكره، فإن القطاع المعني سيتم مراقبته طيلة الفترة التي تسبق عيد الأضحى، وذلك بتحديد رؤوس القطيع المعدة للأضحية بعلامات خاصة وتسجيل مربي الماشية، ما سيمكن من ضمان تتبع مسار المنتوج، وإمكانية تحديد المخالفين وأصل المشكل.

وأكد أخنوش في تصريح صحفي عقب لقاء جمعه بوزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، ومهنيي القطاع، إنه يهدف الى جعل كل طرف يتحمل مسؤولياته، ولتجنب استخدام مواد ممنوعة، تم اتخاذ هذه التدابير بتشاور مع كافة الأطراف المعنية، من قبيل الفدرالية البيمهنية للحوم الحمراء، والفدرالية البيمهنية لقطاع الأغنام، والهيئة الوطنية للبياطرة والهيئة الوطنية للصيادلة.

وحسب الوزير المعني، ستضطلع الدولة بدورها لإنهاء هذا المشكل، باتخاذ عدد من الإجراءات الضرورية في حق المخالفين. مشيرا إلى أنه سيتم أيضا إطلاق حملة تحسيسية لتقديم الاستشارات للمستهلكين بشأن الممارسات الجيدة لحفظ واستخدام اللحوم .

إلى ذلك، اكد اخنوش ان وزارته ستشدد المراقبة ضد استخدام مواد غير مرخص بها في تعليف الأغنام والماعز، وخصوصا فضلات الدواجن التي يخضع نقلها لجواز مرور خاص فضلا عن استخدام الأدوية والمكونات غير المشروعة، كاشفا تجند جميع المصالح الإدارية للسهر على احترام الممارسات الجيدة للتغذية الحيوانية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح