المزيد من الأخبار






طرد وزير العدل بحكومة الشباب بعد وصفه "الحراكة" بالخونة ومهاجمته لمعتقلي حراك الريف


طرد وزير العدل بحكومة الشباب بعد وصفه "الحراكة" بالخونة ومهاجمته لمعتقلي حراك الريف
ناظورسيتي: متابعة

أثار وزير العدل وحقوق الإنسان في حكومة الشباب الموازية والقيادي بشبيبة "العدالة والتنمية "، محمد طهاري، الجدل خلال ندوة وطنية حول " الشباب المغربي وسؤال الهجرة: واقع الحال ومخارج الأزمة"، بمدينة مرتيل يوم أمس السبت إثر تصريح له أشار فيه إلى أن "الأحكام الصادرة في حق معتقلي الريف صائبة".

الندوة تحولت إلى مشاداة كلامية بعد مطالبة بعض النشطاء من الوزير المحسوب على حزب العدالة والتنمية، سحب تصريحه الذي قال فيه: " بلا ميتزايد علينا شي واحد بخصوص معتقلي حراك الريف، أنا مطلع على الملفات والأحكام في حقهم كانت صائبة ".

وفي السياق نفسه، عقد أعضاء الحكومة اجتماع عقب الندوة التي احتضنتها مدينة مرتيل، حيث تقرر اتخاذ اجراء تأديبي أيده أعضاء حكومة "الشباب الموازية، والمتمثل في إعفاء الوزير من مهامه.

وتعليقا على الواقعة، اعتبر "اسماعيل الحمراوي" رئيس حكومة الشباب الموازية أن تصريحات وزير العدل في حكومته لا تلزم سواه حول قضية معتقلي الريف ولا تمثل الحكومة الشبابية في شيء.

وكان ذات الوزير الشاب المنتمي لحزب "العدالة والتنمية" قد هاجم أيضاً الشباب المغربي الراغب في الهجرة، واصفاً إياهم بالخونة.




1.أرسلت من قبل الدكالي في 04/11/2018 17:07 من المحمول
لا مسؤلية لهم ومع ذلك. يطردون هذا ويعينون هذا. انه لعب الدراري لا غير

2.أرسلت من قبل مواطن حر في 05/11/2018 17:29 من المحمول
الشباب لامسؤولية لهم،والكبار لامسؤولية لهم،اذن من يتحمل المسؤولية،؟ كل واحد مسؤول عن افعاله وكلامه وكل يمثل الطينة التي عجن بها. كل واحد يعلم ع من يدافع كما قال مانديلا.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح