المزيد من الأخبار






شنآن بين دفاع الدولة و معتقلي الحراك داخل المحكمة بسبب الاتحاد الاشتراكي وعبد الرحيم بوعبيد


شنآن بين دفاع الدولة و معتقلي الحراك داخل المحكمة بسبب الاتحاد الاشتراكي وعبد الرحيم بوعبيد
ناظورسيتي: متابعة

شهدت جلسة محاكمة معتقلي "حراك الريف" والصحفي حيمد المهداوي، مساء الثلاثاء 16 يناير الجاري، مشادات كلامية بين محامي الدولة ابراهيم الراشدي والمحامية خديجة الروكاني عندما قاطعته وهو يتحدث عن الأموال التي صرفتها الدولة لحظة الانصاف والمصالحة، قائلة ’’هادوك فلوس لمغاربة‘‘ ليجيبها ’’واش قلت فلوسك نت راه عرفناهم ديال المغاربة‘‘.

ووفقا لموقع "الأول"، الذي يتابع أطوار الجلسة، فقد قاطع معتقلو الحراك، الاتحادي الراشدي، عدة مرات، حيث قال له أحدهم ’’الله يرحم بوعبيد‘‘، ليجيبه محامي الدولة أنا افتخر بدفاعي عن الدولة وليست أول مرة أقوم بذلك، وعندما كان يتحدث عن مصالح التجار في الحسيمة التي تضررت من جراء الأحداث عبر إغلاق محلاتهم أجابه معتقل آخر ’’الحاجة الوحيدة لي تسدات هو مقر الاتحاد الاشتراكي‘‘.

وتبعا للمصدر نفسه،عبر محامو حراك الريف والصحفي حميد المهدوي عن استيائهم من القرار الذي أعلنه القاضي علي الطرشي، عندما أعلن في نهاية الجلسة، عن يوم الخميس المقبل موعدا للجلسة بدل الجمعة.

واعتبر عدد من المحامين القرار المفاجئ للقاضي ، معاكسا لرغبتهم في تقليص عدد الجلسات من جلستين في الأسبوع يومي الجمعة والثلاثاء إلى جلسة واحد يوم الجمعة، فإذا به يعلن عن يوم ثالث هو الخميس.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح